مشاكل زوجية
أعطي من طرف واحد لا أقصد الماديات لكن المشاعر والاحتواء والاهتمام مع تمتع الزوج بحب النفس والاهتمام بما يرغب به وامتلاك مثالية قوية في الدفاع عن النفس
وإظهار الاستعداد التام للقيام بكل المهام وعلي أن أختار أما أن أكون زوجة مثالية ليس لي شاغل إلا إرضاء زوجي وسعادته أو أكون زوجة مفترية تأمر فتجاب مع تكشيرة منه زى الهباب
مثلا لو اشتكيت من خروجه المتواصل ممكن يجلس في البيت بس نايم أو حزين إلى أن أمل وأرجوه أن يخرج وإن أشعرته بأني أتنازل عن أي شيء مراعاة للظروف المادية يقول أنا مستعد
لأي طلب وطبعا سلف ويجب أن أختار السلف أو التنازل.
13/7/2004

رد المستشار
أهلاً ومرحباً بك على موقعنا مجانين، أعتقد أن المشكلة تكمن في أنك سريعة الملل من الحلول التي تختارينها لنفسك فحين تختارين أن تكوني الزوجة المثالية تجدين أن الاستمرار في لعب هذا الدور صعب ومن ثم تتراجعين، وحين تختارين أن تكوني زوجة "مفترية" على حد قولك فإنك بعدها –بفترة قصيرة- تملين أيضاً!
أما زوجك ففي كل حالاته يصر على الدور الذي يريده، فإما يأمر ليطاع أو يختار أن يستجيب لك فيجلس في المنزل كما طلبت منه ولكن يصر أن ينام معظم الوقت ويصر على الاستمرار في أداء هذا الدور...
قد ترين أنه بتصرفاته تلك يحصرك بين اختيارين لا ثالث لهما، ولكن الواقع أن الحياة كلها مجموعة اختيارات ويمكنك أن تختاري طريق ثالث أو رابع!!
ولا تملى حتى يتأكد أن لك مطالب لابد من الاستجابة لها.
ما المشكلة في السلف؟ السلف مشكلته هو لأنه هو الذي اختاره ويمكن أن يختار طرقا أخرى غيره! أو أن يختار ويتحمل تبعات اختياره سيدتي.
إذا أردت أن يغير هو من تصرفاته عليك أن تتغيري أنت أولاً.... بمعنى أنك حين تطلبين منه أمر ما عليك الصبر والانتظار حتى يلبى لك طلبك ولا تتنازلي عنه ! نعم أشعريه أن لك متطلبات سواء كانت مادية أو معنوية وأصري على الحصول عليها بطريقة مهذبة، وقللي من الجدال معه بقدر المستطاع، وفى نفس الوقت عليك أن تقومي بالمهام الأخرى بشكل طبيعي كالاهتمام بتجهيز ملابسه وإعداد الطعام وما إلى ذلك.
بحيث يفهم أن الحياة اليومية يمكن بالفعل أن تسير على ما يرام وأنك في حالة طبيعية حتى إذا كان غاضبا وحزينا طوال اليوم، وحتى لا يحاسبك الله تعالى على تقصيرك في حقه.
ويكفى أن تقومي بذلك مرة أو مرتين فذلك سيشعره أنك قوية ويجعله يدرك أنك إنسانة لها حقوق ورغبات. قد يكون الأمر صعبا بعض الشيء ولكن الصبر ساعة أفضل من الصبر كل ساعة.
أخيراً يمكنك أن تقرئي ما ورد على الردود التالية:
التوافق بين الزوجين : قواعد عامة
الزوج يترك البيت ، وليست معنا العصا السحرية!
رسالة إلى الأزواج : حلة الفاصوليا ورأس الزوجة
الزوجة القوية العاطفية ....... وهم أم حقيقة ؟؟
مشاكل مع الزوج زوجة نادمة: كشف المخبأ واستعادة الثقة
أنا وزوجي والعيد : والإيميل الكاذب !
السعادة الزوجية... والأفكار الخنفشارية
علاقتي مع زوجي
بعد أربعة عشر سنة وثلاثة أبناء : أرفض زوجي
ولا تنسي أن تتابعينا بأخبارك.