الخوف من الإيدز
السلام عليكم
أسأل الله أن يغفر لي ويرحمني دكتورنا العزيز أنا أخطأت مرتين في حياتي الأولى قبل سبع شهور وكانت العملية جنس كاملة لكن السائل أفرغته في الخارج وبعد هذه العلاقة بمدة 4 أو 5 شهور كانت لي علاقة تقبيل مع فتاة باكرة ولم يحصل شيء أكثر من القبلات الفموية لكن دون دم أو جروح في الحلق وبعد مرور شهر وأكثر على علاقة التقبيل مرضت بالبلعوم وارتفاع حرارة ليوم واحد وبعدها زالت الحرارة وأخذت حلقي بالالتهاب وجسمي بالحساسية أو ما يسمى بالتهاب الجلد الدهني
والآن وقد مر أكثر من شهر ولساني أبيض وعليه نتوءات في آخر اللسان وأعاني من ألم في الأذن والرقبة وتحت الإبط وخمول وألم في العضلات وبقعة بيضاء على الشفة السفلى وحكة في الشرج وحبة حمراء على القضيب
وقد زرت الطبيب أكثر من مرة وغيرت 4 أطباء وحللت 3 مرات 2 HIV و ا (HIV1/2) وكانت النتيجة نجاتف والحمد لله، لكن الأعراض لا ترحل والخوف لا يخرج من قلبي أشعر أنني مريض دائما وأن المرض أصابني ماذا أفعل انجدوني أنجدكم الله يوم الهلع الأكبر
التحاليل نتيجتها تخرج بسرعة وهذا يقلقني يعني المختبر الأهلي خلال نصف ساعة يقول النتيجة انتهت وأنت سليم هل التحاليل السريعة مع العلم أنه قد مر أكثر من سبعة شهور على العلاقة الجنسية الكاملة التي ذكرتها وآسف على الإطالة
8/5/2017

رد المستشار
الابن العزيز "س ا ع" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على الثقة.
من الواضح أنك دخلت منذ إصابتك بالتهاب البلعوم في دوامة الخوف والقلق من أن تكون أصبت بعدوى الإيدز... وأخمن أن لاضطراب حالتك النفسية وبقائك في كرب المرض وكرب الخوف والتوجس والقلق المستمر دورا في حدوث التهاب الجلد الدهني ..
مستمر أنت في هذه الدوامة وتغذيها بالعرض المتكرر على الأطباء وإجراء تحاليل الإيدز التي في كل مرة تعطيك نتيجة سالبة... وغارق في فخ التفكير الكارثي المستمر وفخ مراقبة الجسد وتغيرات الأحاسيس فيه وأعراضه المختلفة 24×7 .... وهذا أنهكك وعدد من أعراضك الجسدية التي لم توضح كيف يتعامل أطباؤك معها ؟
منذ شهر تكرم أ.د سداد جواد التميمي علينا بأن أرفق في رده على خائف مثلك من عدوى الإيدز احتمالات انتقال عدوى الإيدز بكل وضوح وتفصيل وعرض ذلك في جدول رشيق وعلل ما قام به من جهد بأن استشارات الخوف من الإيدز قد تزايد معدلها في الفترة الأخيرة وسأحيلك إلى إجابته تلك :
وسواس الإيدز احتمالات الإصابة بدقة !
أنت تعاني من اضطراب نسميه اضطراب قلق المرض أو وسواس المرض وعلى مجانين ما يمثل ملفا كاملا عن هذا الاضطراب وطيفه المرضي وعن فنيات علاجه كذلك تستطيع الرجوع لها عبر هذه الارتباطات.
الخوف من الإيدز
وسواس المرض
التعليق: السلام عليكم ... إني قبل شهرين قبلت بنتا وبعد مرور 3 أسابيع من القبلة ظهرت لدي أعراض رشح لمدة نهارين وبعد ذلك حمى وبعدها ألم في المعدة وفقدان الشهية استمر لمدة أسبوع وذهب.
وبعدها ظهرت فطريات في الفم وحكة في الفخذين وذهبت الحكة وأصبح مكان الحكة بلون الأبيض مع بقع سمراء ولحد الآن وفي هذه الفترة يصيبني حكة في أماكن مختلفة في الجسم وفي بعض الأحيان يوجد حب ناعم ولكن قليل وكذلك ألم بسيط في الرقبة
والآن أحس بانتفاخ بسيط تحت الأذن اليسرى وأني سألت البنت هل كان جرح في فمك وجاوبت كلا ولكن كان فطريات من أثر حمى ... هل أنا مصاب بمرض الإيدز ؟؟