وساوس الشرك : كفرية وكفرجنسية متى نحاسب ؟ م1
حديث نفس كفري
السلام عليكم...
أعلم أنني أزعجتكم بكثرة أسئلتي ولكن أريد أن أستشيركم فيما حصل معي اليوم.. بعدما انتهيت من صلاة الظهر وجدت أنه قد نزلت إفرازات مني فتضايقت جداً وأردت إعادتها
ولكن وأنا أعيدها أتى الوسواس حديث نفس كان فظيعاً جداً جداً كان قمة في الوقاحة وحتى أنني قلت في نفسي أنني أكره.. والعياذ بالله ولكن أنا أحب الله كثيراً وحقاً متعلقة بديني ولكن من وقت ما أتاني هذا الوسواس وانتهيت من الصلاة وأنا أبكي
ما حكمي هل وقع كفر؟ كان حديث النفس فظيعاً جداً وقليل الأدب! والذي يقلقني أن شعرت بحركة في فرجي بسبب تلك الكلمات الوقحة
آسفة على الإطالة..
ما حكمي وشكرا
19/05/2017

رد المستشار
الابنة الفاضلة "ريم أحمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك.
حكمك هو موسوسة ولا يتغير هذا الحكم باختلاف نوعية ولا شدة ولا محتوى الوساوس التي تأتيك وسواء أتتك الوساوس وأنت تصلين أو وأنت تقومين بأي فعل آخر لا فرق.
النقطة المهمة هي أن عليك أن تكفي عن إعادة الفروض مهما حصل ... ذلك أن معرفة الأحكام الخاصة بالموسوسين تظهر بوضوح حرص المشرع على منع الموسوس من تكرار العبادات مهما كانت وساوسه نظرا لما ينتج عن تلك الإعادة من إدامة وتمكين للوساوس وهذا ما حدث معك ويحدث مع غيرك.
ثم أي نوع من الإفرازات ذلك الذي وجدته؟ ومن أدراك أنه يفسد الوضوء أو الصلاة ؟ هناك أحكام لإفرازات النساء ترينها في سلسلة استشارات أجابت عليها أ. رفيف الصباغ وهذه الأحكام شرعت لصاحب الفكر الصحيح وليست للموسوس وكلها يسر فما بالك بأحكام الموسوسين.
ثم ماذا تضيف في التشخيص أو حتى المعاناة عبارتك (والذي يقلقني أن شعرت بحركة في فرجي بسبب تلك الكلمات الوقحة)، ألسنا نتحدث عن وساوس كفرجنسية ترتبط فيها البذاءة والوقاحة والجنس والمقدس بالنسبة للإنسان ؟
نصيحة الموقع الأخيرة والمتكررة :
عليك يا "ريم" يا ابنتي طلب المساعدة من طبيب نفساني بسرعة لتحصلي على العلاج الدوائي والمعرفي السلوكي .... تمنياتنا بالشفاء وتابعينا بالأخبار .