خائف أن يكون شاذا ! العلاج الذاتي ممكن ! م
وسواس أم شذوذ غير منسجم مع الأنا؟
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أشكر جميع من يساهم في هذا الموقع جزاكم الله خيرا
أولاً: لا أعرف لماذا لم تردوا على استشاراتي السابقة مشكلتي هي أنني قبل 4 أو 5 أشهر كنت أعاني من وسواس قهري لم أكن أعرف أنني مريض به فعانيت كثيرا من الأفعال القهرية التي تظهر كل مرة في شكل من الأفعال مثل العادة السرية حتى أثبت لنفسي أنني رجل ولست شاذا من بعد أتت فكرة أن أنظر إلى الفتيات وأرى هل أثار عند رؤيتهن وكذلك الرجال
لم أعد أهتم بالمحاضرات التي أحضرها أبقى أفكر حتى أصبح لا أستطيع التفكير وأدخل في دوامة تفكير لا أتخلص منها إلا بالنوم هذا الذي جعلني لا أخرج من المنزل وأستيقظ إلا حين عند العطش الشديد ولا أرغب في الأكل لكن بفضل الله وفضل موقعكم عرفت المشكل من خلال الاستشارات وما يكتبه الدكتور وائل أبو الهندي الذي أشكره جزيل الشكر
المشكل هو أنني عندما أقرأ أعراض الشذوذ غير المنسجم مع الأنا تأتيني فكرة أنني شاذ من خلال الأفكار التي تقول لي أن هذه الأعراض فيّ مما يؤدي بي إلى اكتئاب وفي الأيام الأخيرة أشعر بقشعريرة الدبر مع الأفكار التي تلازمني تتولد فكرة وهي أن أستسلم لهذا الشذوذ مما يضيق صدري حتى أكاد أجن وأتمنى الموت لأنه رحمة على أن أفعل ذلك الفعل
قد قرأت أن قشعريرة الدبر هي بسبب البروستات لكن الأفكار لا تدعني
أريد الذهاب إلى طبيب نفسي لكن أخاف أن يكون سببا في عدم قبولي في مدرسة العسكرية
أريد أن أسأل هل الوسواس القهري يمكن أن يولد شذوذا
وشكرا جزيلا
3/6/2017

رد المستشار
الابن الفاضل "Oussama" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا جزيلا على شكرك وعلى ثقتك ومتابعتك.
قمنا بالرد على استشارتك ومتابعتك الأولى ولا أدري هل لم تجدها على صفحة الاستشارات أم أنك متعجل أكثر مما يستطيع الموقع ... على كل وردت بعض النقاط في متابعتك هذه سنرد عليها:
1-عندما يقرأ أي مريض مصاب بوسواس الشذوذ الجنسي علامات الشذوذ الجنسي غير المنسجم مع الأنا (وهي تسمية غير صحيحة اقترحنا تغييرها إلى الآسف للشذوذ) فإنه معرض أن يشك في نفسه ... لأن مريض الوسواس القهري بشكل عام معرض للشك في معلوماته الداخلية مثل ذكرياته ومثل مشاعره ! أي أن معنى ما تشتكي منه ليس أكثر من أنك مريض وسواس قهري.
2-لا أدري أين قرأت معلومة أن البروستاتا هي سبب الشعور بالإثارة في الدبر ولكن من غيرها عندنا ما يسمى: الظواهر الحسية في الوسواس القهري ومن ضمنها يمكن أن تكون بعض المشاعر الجنسية في الدبر.
3-فكرة أن تستسلم للشذوذ هي أيضًا فكرة وسواسية متواترة الحدوث ونادرا ما يتبعها الموسوس وإن حدث وفعل ذلك أي مر بخبرة جنسية شاذة على سبيل التجريب فإنه يقع في دوامات من الأسئلة والشكوك حول ماذا كانت مشاعره أثناءها ؟؟ والنقطة المهمة هي أن ذلك لا يحل المشكلة الخاصة بوسواس الشذوذ.
4-لا يوجد ما يمنع راغبي التقدم للكليات العسكرية من الكشف لدى طبيب نفساني ولا من تناول العقاقير النفسية فأسرع يا ولدي بزيارة طبيب نفساني واطلب منه العلاج المعرفي السلوكي إلى جانب العلاج العقاري.
وفقك الله.