HOB MN TARF WA7ED
I LOVED A BOY WHEN I WAS IN SCHOOL BUT HE DIDNT FEEL ME SO I DECIDED TO FORGET HIM THEN I MADE A RELATIONSHIP WHITH ANOTHER BOY AS TO FORGET THE FIRST WE STAYED WITH EACH OTHER FOR 2 YEARS BUT MY FEELINGS SUDDENLY CHANGED AND I FELT THAT I COULDNT BE WITH HIM ANY MORE SO I LEFT HIM ALTHOUGH HE LOVED ME THEN I FELT THAT IM STILL IN LOVE WITH THE FIRST BOY AFTER THAT A GOOD BOY ASKED MY FATHER TO MARRY ME HE IS VERY NICE BUT I LOVE THE FIRST BOY AND ALSO I CANT TELL HIM ABOUT MY LOVE I DONT WANT TO BE HURT ALSO (KARAMTY) AND IN EGYPY WE ARE NOT USED TO A GIRL TELL A BOY ABOUT HER LOVE SO WHAT SHOULD I DO??????TEEL HIM ABOUT MY LOVE OR FORGET HIM AND THINK ABOUT THE OTHER GUY?
13/8/2004
حب من طرف واحد
لقد أحببت ولد عندما كنت في المدرسة، ولكنه لم يحبني لذا قررت أن أنساه، ثم دخلت في علاقة مع ولد آخر حتى أنسى الأول. لقد بقينا معاً لمدة عامين، إلا أن مشاعري قد تغيرت فجأة وشعرت أنني لا أستطيع أن أستمر معه.
تركته رغم أنه أحبني، ثم شعرت أنني مازلت أحب الأول.
ثم تقدم شاب جيد لأبى يريد الزواج منى وهو شاب لطيف جداً لكنني مازلت أحب الأول وفى نفس الوقت لا أستطيع أن أخبره عن مشاعري حتى لا تجرح كرامتي، وفي مصر لم نعتد أن تعبر الفتاة عن مشاعرها للفتى.
ماذا يجب أن افعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أخبره عن مشاعري أم أنساه وأفكر في غيره؟؟؟
13/8/2004

رد المستشار
أهلاً وسهلا بك على صفحة الاستشارات، تقولين في رسالتك "لقد أحببت ولد عندما كنت في المدرسة ولكنه لم يحبني" إذن معنى ذلك أنك انتهيت من مرحلة المدرسة وأصبحت طالبة في الجامعة الآن، وأنك أحببته وأنت في مرحلة الثانوي أو مرحلة المراهقة وأنت الآن في مرحلة الشباب.
آنستي ترى هل اختيار الفتاة المراهقة يظل مناسبا للفتاة الجامعية؟
لا أعرف الإجابة ولكنني أسألك أنت!!!
أتصور أن ما شعرت به تجاه الشاب الأول هو نوع من الإعجاب وليس حبا، وحتى لا أكرر كلامي الموجود في رد سابق أطلب منك أن تقرأى بعناية الرد على مشكلة بعنوان: الفرق بين العشق والحب والإعجاب.
وربما تكونين قد تركت التفكير في ذلك الشاب لأنك في حاجة إلى من يبادلك الحب والاهتمام ومن ثم اقتربت من الثاني في محاولة منك لإشباع تلك الرغبات (الحصول على الحب والاهتمام) أكثر من حبك للشخص نفسه!!
أي أنك كنت في حاجة إلى الإحساس بأنك محبوبة أكثر من حبك أنت للطرف الآخر حتى أنك تقولين "تركته رغم أنه يحبني"، أي تركته رغم أنني كنت أرغب في حبه!!.
وبعد أن أشبعت تلك الرغبة أصبحت تفكرين بعقلك أكثر قليلاً من الحكم على الأمور بمشاعرك!!
وما جعلني أصل إلى هذا الاستنتاج أنك تقولين أن مشاعرك قد تغيرت فجأة، ولكن مشاعر الحب الحقيقي أعمق من أن تتغير فجأة وما يتغير فجأة ما هو ليس حقيقي وليس عميق!
لقد رجعت إلى الإعجاب بالشاب لأول خاصة بعد أن أصبح لديك فراغ عاطفي تودين أن تملأيه!!
ومن الطبيعي أن تتجه مشاعرك نحوه لأنه لا يوجد غيره على ساحة المشاعر في الوقت الراهن.
ما أطلبه منك هو ألا تكرري الخبرة التي عشتها تارة أخرى، فقد جربت التسرع في الحب ولم تكن النتيجة مرضية...
أطلب منك أن تسألي نفسك: ماذا أريد؟
هل أريد الدخول في علاقة سيحين الوقت لانتهائها؟!
أم أريد علاقة حب مستمرة؟
هل سأتحمل الفراق مرة أخرى؟ لماذا أريد تلك العلاقة؟؟ ما فوائدها وما هي عيوبها؟
هل فكرت في رضا الله عنى؟ هل كنت سعيدة في العلاقة السابقة؟
أعطي نفسك فترة زمنية تعيدين فيها التفكير في العامين الماضيين لتستوعبي التجربة برمتها... وبناء عليها تقررين ماذا تنوين أن تفعلي... على أي حال أتفق معك أننا في مصر لا نتقبل أن تبدأ الفتاة بالتعبير عن مشاعرها تجاه الشاب لذا تريثي في اتخاذ هذه الخطوة.
أما بالنسبة للشاب الذي تقدم لك فتقولين انه لطيف جداً، إذاً ما المشكلة أن تريه مرة أخرى وتتحدثي معه –في حضور أهلك- لا تقارني بينه وبين من أعجبت به ولم يهتم هو، بل ركزي على العريس في الفترة القادمة وخوضي تلك التجربة الجديدة في التعامل مع المتقدمين للزواج، ولا تقلقي فالمشاعر ستأتي في وقتها، والله الموفق.
*ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبتك الدكتورة داليا مؤمن، غير أن أحيلك إلى عددٍ من الروابط السابقة على صفحتنا استشارات مجانين، ففيها ما يفيدك عن الحب الأول ومآلاته المختلفة ، فقط قومي بنقر العناوين التالية:
عاجز عن الحب الثاني: سجين السراب مشاركة مستشار
البحث عن الحب والصداقة
كيف أتعامل مع فقد الحبيب؟
الحب هو الأهم دائما يا عزيزي
الترددُ في قرار الزواج!
الحب على طريقة التيك أواىا
لعاطفة والعقل معا في سماء الحب
البراءة والحميمية: الحب الحقيقي
عن المذاكرة والحب: رسائل ريم
حبيبتي..... لا تعرف الحب
الحب من بين اختيارين
شكل الحب وحقيقة الحب:
الحب والصداقة سؤال من ملهوفة:
الحب والجد .. هل يجتمعان؟
عندما يصلح الحب يصلح السلوك!
الحب في الجامعة بينَ الحلم والواقع
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعينا بأخبارك