أريد حلا نهائيا لوسواس الشذوذ الجنسي
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
أنا شاب أعيش حياة عادية أصبت سنة 2010 بوسواس الشذوذ الجنسي دام 10 أشهر من المعاناة ثم إضافة بفضل الله
ثم بعد 3 سنوات أصبت مرة أخرى بهذا الوسواس ودام 9 أشهر بدون أن أزور طبيب نفسي وبعدها بعامين سنة 2015 أصبت بوسواس في العقيدة وعانيت الأمرين ثم شفيت بعد 4 أشهر بحمد الله، وفي سنة 2016 في فترة الصيف عادت مرة أخرى وسواس الشذوذ الجنسي وعانيت مدة 4 أشهر ثم تخلصت منها بجد الله دون الذهاب لطبيب ثم بعد عام وفي هذه الأيام أصبت بالاكتئاب والآن منذ 20 يوما عادت أن إضافة وسواس الشذوذ الجنسي وأنا أعاني
الغريب في الأمر أني كلما أصاب بوسواس أشفى بعد معرفة المعلومات عنه وأنه وسواس..... ولكن الشيء الذي لم أفهمه هو عودتها بعد فترة وتكون بنفس الحدة رغم معرفتي بأنها وسواس فقط ولكن لا أستطيع وقفها
من فضلكم أريد نصيحة لكي أجد حلا نهائيا يدوم بقية حياتي لأني تعبت وأصبحت تؤثر على حياتي وتخسرني مشاريعي وعلاقاتي مع الناس
وشكرا لكم وربنا يوفقكم
27/5/2017

رد المستشار
الابن العزيز "عز الدين" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك.
ما تحكيه لنا سطور إفادتك هو حالة اضطراب وسواس قهري كالنموذج أو كما في الكتاب كما نقول لمرضانا.... فقد أصبت حتى الآن بخمسة نوبات من المرض النفسي الأربعة الأول كانت نوبات وسواس قهري والخامسة (والحالية) حسب إفادتك هي نوبة اكتئاب + وسواس قهري ... وهكذا يكون المسار المرضي الطبيعي الشائع والمعتاد لاضطراب الوسواس القهري عندما لا يعالج أو يعالج علاجا منقوصا أو غير موفق....
تسألنا في أمر الوساوس التي تعرف أنها وساوس (ولكن الشيء الذي لم أفهمه هو عودتها بعد فترة وتكون بنفس الحدة رغم معرفتي بأنها وسواس فقط ولكن لا أستطيع وقفها).. والرد هنا بسيط لكنه سهلا بغير تدريب وهو أن اتخاذك وقف أو طرد الوساوس هدفا هي استراتيجية كفيلة في حد ذاتها بإفشالك في التعامل مع الوساوس فالمطلوب هو التدرب على إهمال الوساوس رغم القبول بوجودها وإمكانيى بروزها في الوعي من حين لآخر.... واقرأ في ذلك عن تتفيه الفكرة الوسواسية.
تقول في آخر إفادتك: أريد نصيحة لكي أجد حلا نهائيا يدوم بقية حياتي... هو قول واحد ابحث عن طبيب نفساني ومعالج معرفي سلوكي متمكن وابدأ معهما رحلة العلاج وتابعنا بالتطورات.واقرأ على مجانين:
وسواس الشذوذ الجنسي : الخائف أن يكون شاذا !
الخائف أن يكون شاذا ... وسواس الشذوذ الجنسي
الخائف أن يكون شاذا
خائف أن يكون شاذا ! العلاج الذاتي ممكن ! م