وساوس الشرك : كفرية وكفرجنسية متى نحاسب ؟ م4
حديث نفس كفري
السلام عليكم...أنا آسفة لأني أبعث الرسائل دائما سأكتب رسالتي هذه ويمكنكم إجابتي مع الرسالة التي بعثتها آخر مرة، لأني أعلم أني أزعجتكم كثيرا..
أعاني من مشكلة أخرى هي أنني أتخيل شيئا محزنا ويأتي كلام سب كفري فظيع، كل شيء مزعج يحصل السب الكفري وأيضا الشعور بالتكبر والاستعلاء
مشكلتي أننا في شهر خير وبركة كان نفسي أفرح وأعيد أترجاكم تجاوبوني ولأني أنا بفكر وبتخيل بإرادتي وبستجلب الوسواس
أنا كله بسببي أنا عملت هيك وقلبي حاسي بلش يقسى بكون مبسوطة وأحاول ما أحزن
بس الشعور بالكفر والتكبر والاستعلاء؟؟
13/6/2017

رد المستشار
أهلا وسهلا بك يا "ريم أحمد" على مجانين وشكرا على ثقتك، هذه المرة أنت تماما لا تقولين أي معلومة جديدة عن حالتك...
من المعتاد مع أي شعور بالحزن أو الأسف أو الغضب أو الغيظ أو أي من المشاعر السالبة (السلبية) أن يحدث السب الوسواسي... هذا ما يشتكي منه أغلب مرضى هذا النوع من الوسواس. مسألة أن تحاولي أن تكوني مبسوطة بشكل دائم حتى لا يأتيك الوسواس ... لا أدري ماذا أقول لك فيها ... المفروض سواء هناك وسواس أو لا أن يحرص الإنسان على الانبساط ما استطاع... لكن أن يكون هذا علاجا للوسواس فهذا غير صحيح وستفاجئين به يوسوس لك وأنت في تمام الانبساط مثلما يوسوس الآن في الحزن.
مشاعر التكبر والاستعلاء ليست أكثر من أفكار وسواسية كما ذكرت لك في متابعة سابقة.... الله يهديك يا "ريم أحمد" سارعي بطلب العلاج من طبيب نفساني... وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين