وساوس الشرك: كفرية وكفرجنسية متى نحاسب ؟ م6
وسواس في ذات الله
السلام عليكم.. شكرا على إجابتكم لأسألتي هذه آخر رسالة أرسلها لكم ولكن أرجوكم اجيبوني بسرعة، أود أن أقول أنه لا يمكنني الذهاب إلى الطبيب النفساني أنا أود أن أتجاهل ولكن الآن التخيلات زادت علي أصبحت عندما أذكر الله لا يأتيني إلا بصورة كفرية ذات محتوى كفرجنسي أرجوكم أجيبوني هذه آخر مرة أبعث لكم ولأني كنت أبعث لموقع إسلام ويب والآن لا أحد يرد علي غيركم والله أني أشكركم جدا
ولكن الآن لماذا وكأني مصدقة هذه الأفكار افهموني أرجوكم أشعر وكأني مؤمنة بها لا تنفك عني وأعاني من صداع ثم الشعور بعدم الصفاء الداخلي، كم أشتاق إلى نفسي قبل الوسواس والشعور بالكفر وعذاب الضمير الدائم ؟؟ متعبة جدا ولا زلت صغيرة
أريد أن أشعر بالصفاء الداخلي والقرب من الله، ثم أنكم تقولون الإنسان غير محاسب على ما يفرض الوسواس عليه ولكن المشكلة بي الاسترسال والاستجلاب أريد أن أصفي ذهني تجاه الله عز وجل والوسواس تمكن مني . لا تكلموني على العلاج أريد الحكم هل سأدخل النار؟.
15/7/2017
وأرسلت "ريم" بعد يومين تقول :
حديث نفس كفري
السلام عليكم...اليوم اشتد علي الوسواس جدا ولكن أريد أن أسأل وأنا حالتي سيئة ومضطربة حديث النفس زاد جدا ولكن للأسف أنا التي تلفظت ولكن تذكرت أن هذه أعراض الوسواس القهري أي أن الشخص يشعر وكأنه مقهور وهو يتكلم بحديث النفس بهذه الطريقة
ولكن أنا كثير تكلمت لم يبقى كلمة وقحة إلا وحدثت نفسي بها والحركة في الفرج وعذاب الضمير، أنا مقرفة جدا أعرف ولكن أريد الشفاء وأيضا البارحة حصل أني كررت كلمة في نفسي بكامل إرادتي وكيف سأشرح لكم هي كلمة تأتيني عن الله عز وجل عن قرآة سورة من القرآن أي عندما أقرأها يأتيني حديث نفس بصفة عن الله لا تليق نهائيا
والمشكلة كلما أريد أن أقرأ هذه السورة أتذكر هذه الصفة التي لا تليق فعندما أردت أن أثبت لنفسي أنني أكرهها كررت الكلمة أكثر من مرة فهمتموني ؟؟. ما حكمي لا مؤاخذة هذه المرة أم ماذا؟؟
15/7/2017

رد المستشار
الابنة الفاضلة والمستفسرة المثابرة، أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على الدعاء والإطراء والثقة المتجددة.
باختصار وعمق حكمك "مريضة مذنبة" لكنك مؤمنة بالتأكيد يا "ريم" وبفضل الله لن تكوني من أهل النار... الاسترسال والاستجلاب مع الأفكار الوسواسية حين يقترن بالرغبة في والعجز عن تصفية الذهن تجاه الله عز وجل كما ذكرت بنفسك هي من مرض الوسواس الذي لا تحاسبين عليه، حتى ولو شعرت أنها بكامل إرادتك فأنت تفعلين ما تكرهين مكرهة عليه ... فالحالة حالة مؤمنة ولا تشوب إيمانها شائبة لكنها مريضة وسواس.
تريدين الحكم ولا تريدين العلاج ... فأما الحكم فقدمناه لك وأما العلاج وأنت لا تطلبينه رغم أن طلب العلاج من الأمراض واجب شرعا من كل قادر على طلبه كما تجدين مفصلا في رنا القديم على صاحب استشارة : مسلم يعاني من الوسواس القهري: ماذا عن العلاج ؟وبالتالي فأنت مذنبة ليس بسبب الوسواس بكل ما يفعل معك وإنما بسبب أنك تعرفين المرض وتعرفين له علاجا ولا تطلبين ذلك العلاج، العلاج ممكن ... مذنبة في حق نفسك وليس في حق الله جل وعلا وإذا كان يستحيل عليك طلب العلاج من طبيب نفساني لأسباب عليك تبريرها أمام الله يوم القيامة حين تسألين عن تقصيرك في حق نفسك ...
وعلى كل حال يا "ريم" ما دام طريق الطبيب النفساني مسدودا فإني سأتولى مسؤوليةً لم أرض بتحملها إلا مرة واحدة منذ أطلقنا موقع مجانين وصفحة الاستشارات النفسية ولأجلك أنت أتحملها للمرة الثانية وهي أن أصف عقار من عقاقير علاج الوسواس من مجموعة الم.ا.س.ا أو الم.ا.س فأنصحك بتناول عقار سيرترالين Sertraline 50 mg نصف قرص بعد الإفطار لمدة 4 أيام ثم قرص كامل يوميا بعد الإفطار...
قد يحدث تحسن سريع في شدة انفعالاتك تجاه الأفكار والصور والمشاعر الوسواسية وقد تظهر بدايات التحسن في الأسبوع الرابع من بداية العلاج وقد ننتظر مدة أطول حتى يبدأ التحسن لكن لا نستطيع إعطاء تقييم نهائي لتأثر هذه الجرعة في حالتك قبل مرور 12 أسبوعا على انتظامك في العلاج ... وربما نحتاج بعدها لمضاعفة الجرعة إن لم تكن الاستجابة مرضية أو كافية.
وأكثر الأعراض الجانبية تواردا على أسنة مستخدميه هو الشعور بالغثيان وقلة الشهية للطعام وبعض التوتر العابر وربما التثاؤب المتكرر، وربما بعض الليونة في البراز... وكلها أعراض جانبية عابرة ونادرا ما يترك المرضى عقارا بسببها.
أنا شخصيا أتوقع أن يفيدك هذا العقار بأسرع مما تتوقعين إن شاء الله وتابعينا بالتطورات.
للاستزادة اقرئي :
قلق الم.ا.س.ا المبدئي أم وسوسة؟
مجرد أعراض جانبية للم.ا.س.ا عد للعقار
شهرٌ على الم.ا.س.. لا يمحو الوسواس
الصبر على الم.ا.س يمحو الوسواس م
من آثار الم.ا.س.ا الجانبية