وسواس
أخي يتبول وهو واقف فيصيب الأرضية ثم يدعس عليها بالجزمة وبعد فترات أدخل أنا دورة المياه فلامست الجزمة ملابسي فغسلت المنطقة التي لامستها بالماء مع العلم أنني لست متأكد مئة بالمئة أنها أصابت ملابس ممكن تكون لامست ساقي لأنني كنت رافعة ملابسي شوي مع العلم أنني تعبت من الوسواس
13/6/2017

رد المستشار
أهلاً بك وسهلاً يا "سارع"
من الواضح أنك تعرفين علتك، وتعرفين دواءك، ولكنك أرسلت كنوع من طلب الطمأنة والفضفضة وبث الحزن، فأعانك الله...
تريدين أن تقولي: إنني لم أستطع المقاومة رغم أنني لست متأكدة من إصابة النجاسة لملابسي.
هل أنت متأكدة من إصابة النجاسة للأرض أصلاً؟ هل رأيتها على الأرض؟ المفروض أن تبوله واقفاً لا يتسبب بتنجس الأرضية!!
هل أنت متأكدة أنه مشى فوق رذاذ البول بالذات؟!
هل أنت متأكدة أن الجزمة (على فرض نجاستها) كانت غير جافة؟ وكيف يصيب أسفل الجزمة ثوبك من فوق؟
ثم أنت تقولين: لست متأكدة من إصابتها لملابسي!!
سلسلة من الانتشار السحري للنجاسة التي ليس عليها دليل ولست (متأكدة) من وجودها. في هذه الحالة أعيني نفسك بتذكر السلسة من أولها: (لست متأكدة من إصابة البول الأرض، لست متأكدة من مشيه على الرذاذ، لست متأكدة من بلل الجزمة، لست متأكدة من إصابة أسفلها ملابسي أو ساقي...)، هذه حواجز عدة من (لست متأكدة) إن عجزت أولاها عن إيقاف وسواسك، لعل التي بعدها توقفه.
ثم سؤال أخير ومهم: هل ذهبت إلى طبيب؟ عندما تكون سن الموسوس صغيرة، لا يمكن تجاهل الذهاب إلى مختص.
أسأل الله لك الطمأنينة وراحة البال والشفاء العاجل.