إدمان الإباحية
أنا مدمن إباحية من وأنا عندي 14 سنة, وصلت معي للـ 12 ساعة في الشهر, ومن حوالي سنتين تابعت موقع يقدم إرشادات علاجية وحاولت ألتزم بها وكنت أفشل لغاية لما زادت عندي وتيرة الإحباط واليأس والاكتئاب وبقيت أفكر كثيراً في الانتحار وأرتاح للفكرة, الوازع الديني عندي خوفني من مسألة ارتياحي للفكرة لأني من أسرة ملتزمة دينيا وألزمت نفسي بالإرشادات والإباحية خفت عندي لثلاث ساعات في الشهر.
فهل أنا محتاج لمزيد من الجهد في الالتزام بالإرشادات هذه؟ أو محتاج لعلاج نفسي؟ دي حاجة
الحاجة الثانية أني من صغري أعاني من خوف وقلق واضطراب واكتئاب وحب للعزلة وسوء ظن باللي حواليَّ وفقدان الثقة بالنفس وزادت وتيرة الحاجات دي مع سن المراهقة وخصوصاً مع إدمان الإباحية الموقع اللي أنا قلت تابعته ويقدم إرشادات لعلاج إدمان الإباحية كان يقول أن الحاجات دي ستختفي مع التعافي من الإباحية لكن أنا لما قلت الإباحية عندي في الفترة الأخيرة
حسيت بالمشاكل دي أكثر وزاد ضغطها أكثر وحسيت أن الإباحية كانت مجرد مسكن, فمبقتش عارف أهرب من الإحباط واليأس الناتج عن إدمان الإباحية
ولا اللي يأتي لي لما أبقى مبطلها
هل أنا محتاج لعلاج نفسي للمشاكل دي ؟ وبس ولو تعالجت هتروح الإباحية؟
ولا محتاج علاج نفسي لإدمان الإباحية ولو الإباحية راحت المشاكل دي ستقل؟ وتروح مع الوقت؟
أرجوكم قولوا لي على التخصص الدقيق اللي أروحه, ولو تعرفوا حد دلوني عليه ولو في رسالة خاصة على الإيميل, أنا رحت لكذا حد على فكرة لكن الخوف وعدم الثقة بنفسي وبعقلي وبتقديري وباللي حولي وترددي مخلونيش أكمل
أرجوكم ردوا عليّ رد تفصيلي بدون إيجاز
لأني تعبان ومدمر بجد
22/6/2017

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
مشكلتك لا تكمن في استعمالك المواقع الإباحية ولكن في عدم توازنك العاطفي وسلوك تجنبي اجتماعي وعتبة واطئة للشعور بالقلق. من الصعب القول بأنك مدمن على المواقع الإباحية مع استعمالك لها لفترة لا تزيد على ١٢ ساعة في الشهر وإن صح بالفعل تعريف مثل هذا الاضطراب بالإدمان.
ما تحتاجه حقاً هو الانتباه إلى تجنبك مواجهة التحديات المختلفة في الحياة وسد احتياجات ناقصة لا تعرف كيف تتعامل معها.
لا يحتاج الإنسان إلى تطبيب مسألة المواقع الإباحية وليس هناك أسهل من عدم استعمال الكمبيوتر والمواقع الإباحية والاجتماعية عبر عالم الفضاء. الأفضل من ذلك استعمال البيئة التي تعيش فيها للتواصل اجتماعيا مع البشر على أرض الواقع والبحث عن شريكة للحياة.
ما أنصحك به هو الحديث مع معالج نفسي لتجاوز مشاكلك العاطفية فهذا ما أنت بحاجة إليه ولا تركز على مسألة الإدمان على المواقع الإباحية.
من يصل إلى مراكز العلاج النفسي يشعر بعد جلسة واحدة أو اثنين بأن أزمته ليست المواقع الإباحية وإنما ضعف في صميم شخصيته لا يستطيع التخلص منه بدون الحديث عنه والبحث عن طريق جديد في الحياة.
وفقك الله.