رهاب الساحة والخوف من بلع الطعام م12
لا نفع مع مضادات الاكتئاب
بسم الله....إلى الدكتور جواد التميمي حفظه الله أرجو قراءة رسالتي وتفهيمي حالتي جيدا مع الحل بارك الله فيك
أنا كما تعلم لدي اضطراب هلع مع رهاب بلع الطعام مع مخاوف كثيرة وقلق وكانت مضادات الاكتئاب تصيبني بعصبية شديدة جدا من أول يوم ولكن في المدة الأخيرة تناولت السيروككسات ولم تأتني العصبية ولكن أصبت بالقلق وبقي القلق يزيد حتى أتممت شهرين ولكن لم أتحمل القلق ولم أجد أي فائدة من الدواء ثم تناولت بعده مباشرة الزولوفت فأصبت من اليوم الرابع بقلق رهيب وخوف شديد ونوبات هلع متكررة, فصرفت نظر عن مضادات الاكتئاب نهائيا
المهم منذ أشهر تناولت السوليان بجرعة 400 مل بناء على طلب الطبيب وبعد أسبوعين أحسست بتحسن رائع من ناحية الرهاب والمخاوف والمزاج ولكن بقيت نوبات الهلع فتركته بعد 20 يوم لأن نوبات الهلع أمر أساسي بالنسبة لي
فهل ترى يا دكتور أن لدي اضطراب في التفكير؟ وهل نوبات الهلع داخل في هذا الاضطراب؟ وهل السوليان سيعالج اضطراب الهلع أم لا ؟
وأخيرا متى يبدأ مفعول السوليان كاملا ؟
وجزاك الله خيرا
27/6/2017

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
استعمال عقار السوليان ليس لعشرين يوماً وإنما في الكثير من الحالات لعشرين شهراً على الأقل. يجب أن تتوقف عن توقف استعمال عقار بعد فترة وجيزة. الجرعة التي يحتاجها المريض من عقار السوليان هي ما بين ٤٠٠ مغم يوميا إلى ١٢٠٠ مغم يومياً. لا توقف أي عقار إلا بعد دراسة تأثيره والتشاور مع الطبيب الذي وصفه بعد فترة لا تقل عن ٣ أشهر. كذلك الحال مع مضادات الاكتئاب.
نوبات الهلع لا تستحق التفكير بها وينتهي أمرها تلقائياً في غالبية الحالات٫ والأهم من العقار هو إتقان ممارسة تمارين الاسترخاء.
لديك اضطراب في التفكير والتوازن العاطفي وهذا ما يفسر جميع أعراضك. السوليان سيعالج الاضطراب بكامله ويبدأ مفعوله استناداً إلى الجرعة العلاجية خلال ٣ أسابيع على الأكثر.
لا توقف العلاج وعليك بمراجعة طبية كل ٢- ٤ أسابيع.
وفقك الله.