حالة نفسية غير معترفة بمرضها النفسي
أختي عندها 26 سنة دائما عندها نظرية المؤامرة وأن كل الناس مش تحبها وتحبني أكثر منها وتستبيح تعمل أي حاجة عشان تأخذ حقها أو تقول أي حاجة خارجة !
مش معترفة أنها مريضة وبتقول لنا أنتم كلكم اللي مرضى وعايزين تتعالجوا كل العائلة مخاصماها وتعبوا من مشاكلها وبطلوا يتدخلوا ..
مخلية حياتنا جحيم ومشاكل 24 ساعة .. مش بتلاقي حد قاعد كويس إلا لما تنكشه لحد ما يحصل مصيبة .. مرة سابت البيت 20 يوم ومكناش نعرف هي فين وعملت مشاكل مع الناس لحد ما اتصلوا يستجيرون إننا نروح نأخذها ...
نعمل أيه ؟؟
تعبنا مفيش حل غير العلاج ومش عارفين نتصرف.
2/7/2017

رد المستشار
الابنة الفاضلة "rehab" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، وعلى طلبك الاستشارة ... رغم عدم وجود معلومات عن المدة الزمنية للأعراض إلا أن حالة أختك هي بوضوح حالة ذهانية زورانية وهي في منتهى الخطورة والتعامل مع الزوراني يحتاج إلى حكمة وحزم وإلى سرعة التصرف في نفس الوقت.
إذا كانت المسكينة أحالت حياتكم إلى جحيم فمن المؤسف أن أقول لك أنه ذنبكم أنتم وتقصيركم أنتم ... هي فاقدة تماما للاستبصار بحالتها وهنا يجب على أفراد الأسرة التصرف بإيصالها إلى الطبيب النفساني أو غالبا المستشفى النفسي للعلاج.
من المضحك إلى حد البكاء يا "rehab" أن تقولي (تعبنا مفيش حل غير العلاج) وهل كنتم تنتظرون حلا آخر !! الله يهديكم
لا تنتظروا أن تطلب منكم هي العلاج فهذا لن يحدث وإنما يجب عليكم سرعة التصرف قبل أن يحدث ما لا تحمد عقباه لا قدر الله ..
اقرئي على مجانين
الشك في نوايا الآخرين: التفكير الزوراني
أخي وأعراضه الزورانية : التدخل العاجل
الذهان الزوراني: الاضطراب الهذائي
الاضطرابات الزورانية : اضطرابات التشكك Paranoid Disorders
الوهامات الزورانية المنظمة كيفية التعامل؟
وتابعينا بالتطورات .