كيف أتخلص من الاستمناء القهري؟
أشكر القائمين على هذا الموقع، أفضل موقع عربي للاستشارات النفسية، جزاكم الله خير
أرسلت استشارة سابقة وقد أجاب الدكتور وائل أبو هندي عليها له جزيل الشكر الدكتور وائل شخصَ حالتي التي غابت عني لسنوات وهي الاستمناء القهري
وأريد العلاج لحالتي التي دمرت حياتي
أريد أن أعالج نفسي بنفسي فقد ذهبت إلى دكتور نفسي ولَم يفدني بشيء أعطاني عقاقير أشبه ما تكون بالمنوم خاصة حق فترة المساء serocip-100
لديّ ثقة كاملة بالدكتور وائل وأريد أن يرشدني للعلاج عبر النت وأريد أن يصف لي علاجا أشتريه يكون فعالا
ولكم جزيل الشكر
5/7/2017

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
لا أستطيع التعليق على التشخيص لعدم وجود معلومات شخصية وتاريخ مرضي. ما يقدمه الطبيب من توصيات ونصائح حول اضطراب ما يختلف من مريض إلى آخر. لو أسلمنا بأنك تعاني من الاستمناء القهري فالقاعدة العامة هي علاج الأعراض النفسية الأخرى ومراجعة ظروفك الشخصية والاجتماعية ومساعدتك على الانتقال إلى مرحلة أخرى في الحياة لتواجه التحديات وتتوقف عن استعمال الاستمناء كسلوك دفاعي تتجنب من خلاله تطوير نفسك نفسيا واجتماعيا. بعبارة أخرى الاستمناء القهري مجرد حجاب يختفي خلفه مشاكل عدة.
لكي تصنف نفسك بأنك تعاني من الاستمناء القهري فذلك يعني ممارسة هذا السلوك بإفراط يؤثر على علاقاتك الشخصية والحميمة والمهنية، لا تشعر بعده بأي نوع من الارتياح تشعر بالإحباط والعزلة. لا يتوقف الإنسان المصنف بهذا الخطل الجنسي عن تحفيز الأعضاء التناسلية الخارجية، ويمارس الاستمناء بمعدل عشر مرات يوميا
أول ما يجب أن تدركه أن الغالبية العظمى من الذين يصنفون أنفسهم كذلك يهربون من مشاكل عدة في الحياة. متى ما استمر المراجع في إنكار ذلك والتركيز على الاستمناء القهري بمفرده، فسينتقل إلى زنزانة خاصة به ويخدع نفسه بأن الاستمناء القهري هو مشكلته الوحيدة. متى ما خدع الإنسان نفسه فسيتيقن من عدم مواجهة التحديات طوال عمره.
ما ينصح به الجميع هو الالتزام بتنظيم جدولك اليومي في العمل والبيت والتواصل الاجتماعي. تنظم طعامك ولياقتك البدنية وتحرص على ساعات نوم منتظمة. تجنب أي مكان تشعر فيه بالرغبة بممارسة الاستمناء وحاول توطيد علاقتك بزوجك. إذا كانت لديك أعراض أخرى ونصح الطبيب بعلاج فالتزم به.
وفقك الله.