crazy horse
i have this problem that u might think is stupid or may cause no harm 2 my life but it does..
it all began a year ago or so, since i saw a horse dying on the street (i think a car hit it os something) and since them every time a c a horse my whole body begins 2 tremble and shake uncontrolably and sometimes i cry.. even in the film the last sumori for tom cruise in the battle scene everybody in the cinema cried coz the actor died but i cried coz the helpless poor horses died with no reason!!!
the problem is that when i meat new people and we walk or hang out 2gether when i c a horse and begin this shaking they start 2 think i'm crazy and leave me..i can't stop this feeling and every time it's getting more and worse .help me plz
2/8/2004
لا أستطيع إيقاف ذلك الإحساس وفى كل مرة يبدأ يصبح أسوأ من قبل.

رد المستشار
أهلاً بك على صفحة الاستشارات، أنت تتمتع بمشاعر رقيقة وحساسة وهذا أمر جميل! ولكنك في حاجة إلى إعادة تنظيم أفكارك مرة أخرى فتغيير الأفكار يساعدنا على تغيير مشاعرنا وأحاسيسنا.
فإذا ما فكرت أن الذي مات في الحقيقة شاب جامعي في مقتبل العمر أو رب أسرة لوجدت أن استبدال الحصان بالإنسان هو نعمة... نعم نعمة مشابهة كما حدث في قصص القرآن من فداء لسيدنا إسماعيل ابن سيدنا إبراهيم عليهما السلام، وبهذا نقول "الحمد لله" على نعمه.
الموت يا سيدي حقيقة وأمر يحدث كل يوم والهرب منه لا يفيد، فنحن والحيوانات أيضاً سينتهي بنا الأمر في هذه الحياة إلى الموت.
المشكلة في مشاهدتك للفيلم أنك اعتبرت الحصان هو البطل لأنك تصر على التركيز والاهتمام به برغم أن الحصان في الفيلم لم يمت بالفعل!! ولكن الأمر مجرد تمثيل!! والكل بكى على البطل الحقيقي... وهذا البطل هو إنسان و"الإنسان" هو ما يستحق أن نبكى عليه ونتأثر لوفاته أو تعرضه للأذى...
أخيرا فإن النت لا يساعدني على التعرف على أبعد أعمق عن مشكلتك فقد يكون الحصان هو رمز لشيء أو إنسان آخر أي شيء أو إنسان تتمنى أن يتعرض للأذى وحين يحدث ذلك له (فيحدث للحصان الذي يرمز أو يماثل للشيء أو الإنسان الآخر) فإن تشعر وكان أمنيتك قد تحققت ومن ثم إحساسك بالذنب يظهر على هيئة خوف ورعشة وغيرها من الأعراض!!
على أي حال فإن الجمل الأخيرة ما هي إلا افتراضات لا أستطيع أن أجزم لك بصحتها فرسالتك كانت مختصرة بقدر كبير، ولكني أحببت أن أوسع من رؤيتك للمشكلة. ويمكنك قراءة ما كتب على الروابط التالية:-
رهاب الدم أم خلطة الرهاب
لست جبان .......ولكن : رهاب الدم
صعوبة البلع : في زمن الانتفاضة
أفيدوني عن الرهاب
الرهاب النوعي : رهاب القططوأهلا وسهلا بك دائما على موقعنا مجانين فتابعينا بالتطورات.