هو الفصام هو بعينه ! م2
أستمر بالتقيؤ عند سماع اسمه
السلام عليكم
أتمنى أن أجد ردا سريعا قبل عقد القران حيث أنه سيكون بعد أسبوعين بداية ذهبت للحج هذه السنة وكنت قبلها جدا متحمسة وجدا أستشعر روحانية الحج وأبكي مجرد اقتراب موعد الحج لكن خطبت قبل الذهاب للحج بأسبوعين قل نومي إلى ساعتين ثلاثة باليوم كنت أقول يمكن لأني قلقة من الحج
لما رحت لاحظت نفسي ما عدت أحس بروحانية المكان ولا بما حولي وكأني بحلم أحاول التركيز بالدعاء لا أستطيع وبعدها بكم يوم مرضت بغثيان وتقيؤ وإسهال وجفاف
والمرض زود علي وكنت أحس بضيق لأني قصرت بحجي بسبب المرض بالإضافة إلى أني تعرضت لمضايقات بالحج
وأصبحوا يلوموني أني السبب بمرضي عدت من الحج خف التقيؤ والإسهال لكن بقي أعراض الجفاف من رجفة وسماع الأصوات بعيدة وكأني بحلم
أصبت بانهيار عصبي بسبب اللوم من أختي علي وأني تسببت بمرضي حتى بعد عودتي جلست أصرخ وأبكي وأنا أحس أنه حلم والصوت بعيد لكن لا أستطيع التوقف لساعات
وبعدها أصبحت أحلم بكوابيس بالحج رغم قلة النوم ما إن أغفى أرى كابوس أقوم من فراشي وكأني أغفى وأنا صاحية وأرى نفس الكابوس وأظن بسبب قلة النوم
حصل رد وتحديد موعد إكمال إجراءات الخطبة كنت متحمسة قليلا إلى أن تشاجرت مع والدتي بسبب ظلمهم لي تعبت نفسيتي وأصبحت فقط أشد على فكي وأتوتر وفقدت الرغبة بالخطبة والحماس تماما
فبعد أقل من أسبوع رجعت لي أعراض التقيؤ والإسهال بشدة من طبيب إلى طبيب بالبداية افترضوا أنه نزلة معوية وبعدها قالوا سليمة فقط قولون عصبي متهيج وهو اللي يجيب لك كل هذه الأعراض وتحتاجي راحة نفسية حاولت أن أجد الراحة النفسية نومي ليومين تحسن مع ذلك مازلت
تذكرت أني زمان حصلت عندي مشكلة المعدة العصبية تقيؤ بسبب الاكتئاب والدراسة وأخذت عليها مهدئ نفسي إلا أنني نسيت اسم المهدئ الآن حاولت أبحث بالموضوع ليش أنا مو فرحانة ؟! أنا بالغالب قبل أن تتم لي أي خطبة تتكنسل لكن هذه المرة طولت قليلا وأحاول أقنع نفسي أنها تتم
شيء آخر أنا أعاني من مرض جسدي وروماتيزيوم من سنوات والتشخيص محتارين فيه وكل فترة يتغير إلى أن آخر طبيب نفى التشخيصات ذلك لم أخبره بمرضي كنت خائفة أنه متى ما عرف احتمال يحصل طلاق مع هذا كنت يائسة أني إن لم أغامر هذه المغامرة ما راح أتزوج أبدا لأن عندما أخبر الخطاب السابقين أو الناس يكبروا موضوع مرضي بكثير من الإشاعات والكذب ويرفضوني
شيء آخر أن والدته أخبرتنا أن شرطه الأساسي شغل البيت والطبخ وأنه لا يرغب بالذهاب إلى مطاعم وغيرها وأنا صحتي لا تسمح لي بالطبخ اليومي لكن أهلي وقتها ضغطوا علي أن أسكت وبعد الزواج الإنسان يتغير والآن يخوفوني بشدة لما يفتح أحد موضوعه أشعر بالغثيان الشديد ودائما فك فمي مشدود وأعصابي مشدودة
لا أشعر بسعادة لنفسي أبدا وأتمنى أن يتكنسل الموضوع بأي وقت تجربتي سيئة جدا بالحج ولا أحب أن يذكرني أحد فيه
وتعبت من التقيؤ والإسهال والقولون والغثيان ونزل وزني كثيرااااا والأطباء احتاروا فيني
22/9/2017
وأرسلت بعد حوالي الشهر
تعقيب
أريد أن أضيف على استشارة نزلتها تقريبا من شهر
ظهر عندي جرثومة معدة وعالجتها إلا أن الأعراض مستمرة عند شعوري بالخوف أو الضيق أتقيؤ ويؤلمني بطني
تم عقد القران إلا أنني أفكر بالانفصال عجزت عن تقبل تغير الحياة أو قبول شخص إلى حياتي أشعر بضيق شديد وخوف شديد أتعبني عندما أستيقظ أستيقظ بصعوووبة بسبب شعور فظيع من الألم والضيق والخوف وكأنه كابوس لا مفر منه
لا أعلم لماذا لا أفرح كأي فتاة بفترة خطبتها بالإضافة إلى أن الخاطب قد لا يكون يشجع أو يساعد بتحسن علاقتنا 18 يوم مند عقد القران لم يتصل بي فقط زيارة واحدة وأحيانا قليلة بالواتس، أحيانا أنا أرغم نفسي بالإرسال لكن الآن لا أشعر أني كرهته ويوعد بكلام ويكذب لا يفي به لدرجة إذا راسلني أشعر بالغثيان على كل سطر يرسله يزيد الغثيان.
تعبت نفسيا جدا وزني نقص 5 كيلو وأفكر جديا بالانفصال أو العلاج النفسي ولا أعلم إن كان ينفع لكن أهلي هددوني إن انفصلت سيتبرؤون مني
أيضا لم أخبره بشأن مرضي إلى الآن بسبب رفض أمي أن أخبره
21/10/2017

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
لا أنكر عليك بأن ليس هناك في استشارتك ما يشير إلى رغبتك بالزواج. حالتك النفسية والجسدية دون المقبول وهناك ابتزاز عاطفي من قبل الأهل بعدم الحديث عن مشاكلك الصحية مع خطيبك٫ وربما الرأي هو أن الزواج سيكون الحل الفاصل لمشاكلك النفسية والطبية. الاحتمال الأكبر بأنه لن يتم أو ينتهي أمره بسرعة وسيضيف جرحاً آخر إلى جروحك النفسية.
السؤال الذي يطرح نفسه هو هل أنت مؤهلة نفسيا وشخصيا للزواج؟ وإذا كان شرط خطيبك الوحيد هو الطبخ وعدم الأكل في المطاعم فنصيحتي لك أن تصارحي الأهل بعدم اقتناعك بهذا الزواج أو ربما الأصح عدم اقتناعك بهذه الخطوة في حياتك.
ولكن رغم كل ذلك ليس هناك ما يمنعك من الحديث مع خطبيك ومحاولة التقرب منه. إذا لم تولد القناعة فيه بعد فترة فمن الأفضل عدم الزواج. الأهم من أعلاه هو تواصلك مع طبيبك النفسي والحديث معه عن مشاكلك وعلاجك.
وفقك الله.