مـــارست العادة السرية حتى قلت كفــا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أنا فتى في 19 من عمري مقبل على الزواج; مارست العادة السرية وأنا في 12 وحتى الآن لم أستطع تركها!
المشكلة أني عندما بدأت بالعادة السرية كنت أستخدم بعض المساحيق الكيميائية والصابون والشامبو حتى تزداد الشهوة..... والآن أنا في صدد تركها والآن سؤالي:
هل سيؤثر ذلك علي في حياتي الزوجية؟
مع أني أتخلص تدريجياً من عادتي السرية؟
وجزاكم الله خيراً
20/8/2004

رد المستشار
صديقي؛
ليس هناك تأثير للعادة السرية على الخصوبة أو الزواج...
التأثير قد يكون نفسيا أكثر منه عضويا.. فإذا كانت العادة السرية هي مصدر المتعة الوحيد لك وتمارسها بكثرة وتحس بالذنب لممارستها وإدمانها فقد تنعزل عن المجتمع وتظل في وحدة الإحساس بالذنب السري.
عليك إيجاد هوايات واهتمامات ومصادر متعددة من المتعة ووسائل عملية لتغيير الحالة النفسية كالتدريبات الجسمانية والذهنية وتدريبات الاسترخاء بدلا من الاعتماد الكلى على العادة السرية. من ناحية أخرى، ممارسة العادة السرية غالبا ما تكون بشكل سريع وفيه محاولة الانتهاء منها قبل أن تكتشف... على المدى الطويل هذا يدربك على سرعة القذف...
إذا كنت سوف تمارسها في أي وقت من الأوقات فتأنى وتدرب على إطالة المدة قبل القذف... إطالة المدة في حد ذاتها سوف تقلل رغبتك في ممارسة العادة السرية بكثرة لأن أحد أسباب كثرة الممارسة يتعلق بقصر مدة الاستمتاع.
هناك بحث طبي جديد على النت يشير إلى أنه من الصحي للرجال إنزال السائل المنوي أو القذف مرة أو مرتين في الأسبوع كنوع من الصيانة للجهاز التناسلي والبروستاتا.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب
*ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الابن العزيز أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك أخي الاستاذ علاء مرسي غير الإشارة إلى أهمية معرفة الحكم الفقهي للاستمناء والذي يتدرج من الإباحة حتى الحرمة حسب ملابسات الموقف، وعليك أن تتذكر أنك ستقف بين يدي الخالق مسئولاً وربك لا يستطيع أحد أن يغشه أو يخدعه، فممارسة الاستمناء بغرض استجلاب الشهوة حرام، وأن تحيط نفسك بالمثيرات، ثم تقول غلبتني شهوتي أيضًا حرام، والحل الأمثل هو التفكير في تقريب الزواج، وهذا هو سبيل المسلم الصحيح لتفريغ شهوته أثناء اليقظة، وقد بدأت في هذا الطريق، ونسأل الله أن يوفقك، وأود بعد ذلك إحالتك إلى عددٍ من العناوين التي ناقشنا فيها الاستمناء من من علىمجانين، ففيها ما يفيدك إن شاء الله:
الاستمناء ، شماعة الجهل التي ذابت
الاستمناء القهري : العادةُ المُسْتَـنْزِفًةُ
العادة السرية... طريقي إلى الجنون: أريد حلا
الصور العارية... والبصبصة !
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعنا بأخبارك.