أريد حلا .. أنا أجن
يا سادة أنقذوني ...
أنا متعبة من الشك متعبة حقاً
من بداية حياتي وأني لا أثق بالرجال الكل يخون حتى وإن كانت بين يديه ملكة جمال فهو ينظر إلى غيرها وبموقعكم هذا استشارات خيانة الرجل ما شاء الله !! حدث بلا حرج ...
سأتكلم عن ما أعانيه الآن. أنا مرتبطة بشاب وعلاقتنا كانت جميلة أنا لا أثق أبدا ولكن أوحي له بأني أثق ولا توجد مشكلة وقمت بتحذيره بداية علاقتنا إياه والخيانة فإنها سوف تحطمنا بلا رحمة .. مرت علاقتنا بشكل جيد عندما كنت أراقبه ولا تغيب عيني عليه وحتى جميع حسابات التواصل الاجتماعي التي يملكها كنت أملك الباسورد password .. ولكن جاءت فترة وقام بتغييره وعندما غيره بدأت بالشك الرهيب سألته وقال لي خصوصياته ولابد أن تكون له بعض الخصوصية وما إلى ذلك ..
بعد فترة تشاجرنا على أمر معين وابتعدنا .. أثناء فترة بعدنا الشك بدأ يرادوني وعندما أقول لكم الشك بدأ يعني أني أدخل في حالة مرضية وأنا لا أبالغ عندما أقول مرض فأنا أمتنع عن مداواة صحتي وأنسى حالي وأبدأ بالتوتر لعدة أيام والقلق والأرق وعدم النوم للصباح ومصاحبة مع البكاء والعصبية وهسترية يعني الشك لدي قاتل لنفسي أولا .. فعندما ابتعدت عن حبيبي بدأت مرحلة الشك ... هل يكلم فتاة أخرى، هل يسهر معها، عن ماذا يدور حديثهما ! كيف يستطيع أن يناديها حبيبتي ؟؟ وأناا ؟؟
وأبدأ بمراقبته ولكن الحقيقة أشعر أن شكي بمحله، فكيف أفسر وجود علامة online على برنامج حبيبي من الليل إلى الفجر وبشكل متواصل يومياااا!! كيف أفسر طلبي لاستعادة الـ password لحساباته ورفضه بحجة لديه خصوصيات !
كيف أفسر رفضه لإظهار علاقتنا على الملأ ! بحجة أنه سوف يجلب مشاكل له ؟؟ كييييف !؟؟؟؟ صدقوني أنا لست مريضة بمرض الشك ولكن هو من يجعلني مريضة لكي يغطي على أفعاله .. أنا لا أعرف كيف أتصرف أحيانا أقول أنني ظلمته وأعود له ولكن أبدأ بالشك مرة أخرى لا أستطيع أن أكمل مع أي رجل فهذه العلاقة الثالثة لي !! وكل علاقة لا تدوم كثيرا فالأولى كانت خمس أشهر وكان خائنا يتسلى بالفتيات وأنا واحدة منهن والثاني لم تدم علاقتي به لمدة شهرين لأني بدأت بالشك من أول شهر ولم تتم خيانة فعلية بل مجرد شك فابتعدت ولم أستطع التكملة وهذا الثالث نحن الآن أكملنا الشهر الثامن مع بعض ولم تتم خيانة فعلية وأظن لأنه ماهر على إخفاء ذلك ..
لا أنوي التكملة أكثر معه لأني سوف أتحطم صدقوني لا أستطيع التكملة مع كمية الشك التي أعيشها، هو يشكو من هذا الشك ويظهر العصبية ويذكر لي بطولاته معي وكيف يضحي من أجلي،، فكيف لي أن أشك ؟؟ صدقوني خائن لا أستطيع أن أترك الشك.
ماذا أفعل؟؟، حتى إن تركته فسوف يكون الشخص التالي كذلك أريد حلا، لكن أنا حدسي صدقوني بمحله
أنا لست مريضة ولكن هو يشككني بنفسي وهذا ما جعلني أكتب لكم
2/10/2017

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزتي تحتاجين لتغيير بعض أفكارك فلا يجوز نعت جميع الرجال بصفة ما موجبة أو سالبة. ليس الرجال بخونة أكثر من النساء، تسمى طريقة التفكير هذه الإفراط في التعميم وهو غير منطقي يجلب التعاسة والقلق. القلق هو ما يحرمك نومك ويسيء إلى صحتك لا الرجال.
معظم النساء تكفيهن علاقة واحدة ويبحثن عن الاستقرار لا جميعهن، ومعظم الرجال أيضا يبحثون عن الاستقرار ولكنهم أكثر ترددا في الاستقرار من النساء لما يعنيه قرار الارتباط بعلاقة دائمة من ضرورة تحمله لمسؤوليات عديدة. هل كان أي ممن أقمت معه علاقة قادرا على الالتزام بمسؤولية أسرة، غالبا لا، فهو ليس بخائن ولكن يستسلم أمام توفر الصيد المجاني بدون مسئوليات وينخرط في علاقة يملئ بها وقته حيث نعيش في زمن تعمل فيه وسائل الاتصال على تسهيل العلاقات بلا أساس أو كلفةسوى مشاعر الطرف الأضعف والأكثر سذاجة فيصدق وجود ارتباط دون أسس واقعية.
هم يبحثون كما تبحثين في مكان يعز فيه وجود المطلوب، ولا بد أنك قرأت على الموقع أيضا الكثير مما تسببه علاقات الانترنت من معاناة لأنها تفتقر لأسس التفاعل الصادق، ونادرا ما سمعت عن نتيجة إيجابية لها.دعي عنك الانشغال بعلاقات الانترنت وانتظري شريك حياة جاد قادر على القيام بالتزامات الارتباط يطرق بابك مباشرة وبجدية.
اعملي على تعزيز ثقتك بنفسك بتطوير هوايات ومهارات تزيد رصيدك في الحياة. تعلمي التعامل مع قلة ثقتك بنفسك التي تسبب لك القلق وتدفعك للشك فمهما فعلت لن يكون بإمكانك مراقبة شريك حياتك عندما يجئ طوال الوقت ولن تجدي كذلك مراقبته، فإن وجد لديك ما يريد من سكينة وراحة لما عساه يتعب نفسه بالعبث والتغطية على هذا العبث.
راقبي افكارك وراجعيها وتخلصي من اللامنطقية مثل التعميم بأن الرجال خونة فالخيانة صفة شخصية توجد بين الرجال والنساء، وتوقفي عن التفكير بأنك لن تجدي رجلا تثقين فيه طوال حياتك فهي أيضا لا منطقية، حتمية لا يوجد ما يدعمها سوى بالطبع استمرارك بالتفكير غير المنطقي والبحث عن الاستقرار في ملهى العبث.