علاج قشعريرة الدبر
وسواس النظر والسلوك الشاذ
بدأ معي عند ظهور ضعف النظر وعمري ١٣ سنة ظهر على شكل أني أنظر جانبيا وذلك قد يعود لسبب أن أصعب أستاذ طلب مني أن أجلس في الصف الأمامي وبين أشطر طالبين في الصف غير أني كنت أجد صعوبة في التركيز في السبورة لأني كنت قريبا منها وأنا كنت متعود أجلس آخر الفصل حتى عند لبس النظارة وجدت صعوبة في التأقلم لأني أنظر بها وخارجها أي بالجانبين في آن واحد
لتفادي النظر بالجانب في المواصلات كنت أجلس على الشباك في الغالب وأنظر من النافذة وحتى إذا جلست في مقعد النص كان أمرا عاديا تطور الأمر أن أتجنب الجلوس أمام الناس مباشرة إلى أن وصل اختلال في الرؤية أو ما أسميه العين الراصدة
فجأة وجدت أني جالس مع الأشخاص أنظر إلى أرجلهم عند التصفح بالتلفون ومسك التلفون كان حلي الأفضل الآن حتى النظر إلى التلفون مشكلة وإذا نظرت بشكل مباشر يتضايق الناس بشكل واضح أظهر بشكل المترصد، لاحظت عندما كنت أحلق شعري أن عيناي تنظر كالشخص المذهول أو الغضبان أو المختلس للنظر
سألت ابن خالتي قال لي كان شكلك غضبان تأكدت بأنه يوجد علة فإذا أتيت في مكان أنا أرصد كل شيء أرجل وعورات حتى إذا مشيت بسرعة حتى الصلاة في المسجد تركتها .. هذا اختلال في عمل الدماغ ناتج عن سلوكيات شاذة في السابق
إذا جلست بقربي فتاة أحتك بها وأحاول أن أنظر باختلاس إلى جسدها والعادة السرية حتى في الحمام إذا وجدت ملابس فتاة لتحفيز الخيال وفعلها، غير أني آخر فترة كنت مع العادة أدخل الإصبع في دبري تطور لإدخال القلم مسافة وإخراجه ثم فعلها
حتى ردود أفعالي للأشياء لم تعد كالسابق الآن إذا نظرت لمشهد بسيط عادي يثير شهوتي دون إرادتي دماغي أصبح يتبع رغبات بصور مختلفة ويستجيب لأي شيء قد يظنه جنسيا
مرات يأتيني شعور كالذي تم تخدير دماغه مع ضغط في أعصاب الدماغ الجانبية وشيء كالكهربة ومرات أوجاع في الرأس مرة في الخلف أسفل ومرة في الجانب وأحيانا فوق في الأمام
3/10/2017

رد المستشار
الابن الفاضل "M.A" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك وعلى متابعتك واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
في هذه الاستشارة لم تذكر شيئا عن قشعريرة الدبر التي كنت تطلب علاجها بعد الإقلاع ... الذي نخمن أنه جزء من العادة السرية المحرشة بالإدخال في الدبر بعدما لجأت إليه في الفترة الأخيرة .... هذا قد يعتبر الآن جزءًا من اضطراب الوسواس القهري الذي تعاني منه يا ولدي
وقد خلطت أعراضا قد تكون مجرد أعراض يوميات شاب عربي متوسط الالتزام ومحروم من الجنس يختلس النظر إلى مفاتن البنات اجتماعيا وفي كل مكان وكل وقت، وهو يدمن ممارسة العادة السرية ولا يمانع كثيرا في استخدام الاستثارة الذاتية لدبره تعظيما للمتعة الجنسية مع الاستمناء كل هذا الشائع والعام بين أغلبية من هم في مثل ظروفك خلطته بأعراض مرضية هي من صميم أعراض الوسواس القهري أو الحصار المعرفي كما يسميه أخي أ.د سداد.
وسواس النظر أو مراقبة النظر واحد من الوساوس الحسية الجسدية التي نسعد بورود استشارات تصفها لوجود ملف طويل عن وسواس النظرالعين الراصدة كما تسميها هي شكل من أشكال الوساوس الحسية الجسدية واستخدام المحمول هنا احتياط تأميني قد يلجأ له مريض الوسواس أو مريض القلق الاجتماعي.
كذلك لا أدري هل تقصد بالراصدة أنها ترصد عورات البنات أيضًا أم لا ؟ لكن هذا أيضا سلوك إرادي شائع لكنه حين يكون لا إراديا يمكن أن يكون جزءٍا من وسواس قهري.
من الواضح أنك مرهق منهك هذه الأيام يا "M.A" يا ولدي وهناك أعراض القلق والتوتر الجسدية وكذلك أنت تتعافى من مشكلة قشعريرة الدبر كل هذا يستدعي أن تفعل شيئا واقعيا.
لا أود التعليق على ما يبدو أنك تعيشه من حالة توصف بالمتعطش للجنس آثارها ظاهرة في ما ترصده من أفعالك ونظراتك لأنها حالة كثيرين من جيلك وظروفك، إلا أن تفاعل ذلك مع اضطراب الوسواس القهري في حالتك قد يجعل الصورة أسوأ مما يمر به الشاب الطبيعي .....فتحرك من فضلك لطلب العلاج النفسي السسلوكي المعرفي وربما العقاري... وتابعنا بالتطورات.