الفصام
أنا مريض بالفصام حديثا وأعاني من الإحساس بمراقبة الناس
وأخذت الكثير من الأدوية مثل إبيكسدون وسوليان لكن دون جدوى إلى أن قال لي الطبيب عن جلسات تنظيم إيقاع المخ
هل لها إفادة في حالتي
20/10/2017

رد المستشار
الابن الفاضل "بيشوي صابر" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك واستعمالك خدمة استشارات الموقع.
بعض حالات الذهان ومن بينها الفصام لا تستجيب للعقاقير المضادة للذهان رغم استخدامها من قبل المريض بجرعاتها العلاجية ولمدة كافية وهذه الحالات يمكن جدا أن تستجيب لإضافة جلسات تنظيم إيقاع المخ أو التخليج الكهربي إلى العقاقير المستخدمة حيث يحتاج المريض من 4 إلى 8 جلسات لتظهر الاستجابة.
ويمكنك أن تقرأ عن هذا النوع من العلاج على مجانين تحت العناوين التالية:
التخليج الكهربائي والصحة النفسية
الكهرباء........علاج.......أم تعذيب
العلاج بالصدمات الكهربية إنما يدمر المخ
كما يمكنك أن تقرأ عن الفصام المقاوم للعلاج:
أخي فصامي: هل هو الفصام المقاوم للعلاج؟
نصيحة الموقع :
.استمع لنصيحة طبيبك المعالج وحذاري بعد التحسن من وقف العقاقير إلا بإذن الطبيب ... وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بالتطورات
التعليق: هذا المصطلح يرتبك في استعماله الجميع من المرضى والأطباء. كذلك لا يوجد تعريف في غاية الدقة له ولكنه عموما يعني عدم استجابة المريض لجرعة علاجية كافية لعقارين على مدى 8 أسابيع لكل منهم ويجب أن يكون أحد العقارين من الجيل الثاني.
ما لا يعرفه الكثير هو:
1-استجابة كاملة أو جزئية؟
2-ما يعني جرعة علاجية؟
3-هل 8 أسابيع كافية؟
استمرار المريض على العلاج بعد استجابة جزئية لاستعمال العقار قد يؤدي إلى استجابة أفضل بعد أشهر والأهم من ذلك عدم وقف العلاج. إذا لم تحدث أية استجابة فالعلاج هو الكلوزابين فقط.