علاج قشعريرة الدبر ! م1
وسواس النظر إلى الأقدام والعورات والوجه وأماكن أخرى
ولا يا دكتور الذي يعتقد أن يداه متسختين يغسلهما والفعل القهري هو غسلهما مرارا، كذلك موسوس النظر قبل أن يلتقي بشخص هو موسوس أنه ينظر والفعل القهري هو نفسه النظر وفي الحقيقة لا يستطيع أن يمنع ذلك وهو ينظر حقيقة ليس كما تقولون يتوهم لك وغير ذلك لتوصلها لدرجة الذهان والفصام.
يجب عليك يا دكتور أن تقف عند ولو حالة واحدة وتحاول تصل لأقرب الناس له حتى تدرك حقيقة المرض كاملة خصوصا أنه مرض حديث وليس له إدراكات علمية حتى أي دكتور بيعطي علاجات مختلفة لأمراض أخرى وفي دكاترة ينكرونه ..
أنا الآن لي ثلاثة أيام أستخدم علاج الرهاب الاجتماعي البديل لي "بروزاك" والدكتور القبل أعطاني علاجا للاكتئاب قويا جدا حتى وقعت على وجهي في الحمام وغلبني أتحرك ونفسي ضاق.
مع العلم أني انعزلت، بقيت من الصعب جدا أقعد أو أتواجد مع الناس في مكان واحد.. والناس على حسب طيبتهم منهم من يفتكر أن عينك حارة وتسحر الناس ومنهم من يظن أنك شاذ وكثير، تركت الجامعة والصلاة في المسجد حياتي كلها ما عارف أرضي أبوي ولا أرضي أمي ولا أرضي نفسي بقيت كذابا بسبب المرض ذا
أسأل الله الفردوس الأعلى
وأن يتغمدني برحمته تحت الثرى..
18/11/2017

رد المستشار
الابن الفاضل "ماجد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك ومتابعتك.
ليس صحيحا ما ذهبت إليه للأسف من أن الفعل القهري عند الموسوس بالنظر إلى العورات يكون النظر إلى العورات بل هو تحاشي النظر إلى العورات إما بتحاشي التواجد في المكان أو الموقف أو الوضعية التي تعرضه إلى احتمال أكبر للنظر أثناء تعامله مع الآخرين أو بتثبيت النظر في أي اتجاه بعيدا عن العورة عند مخاطبتهم أو بارتداء نظارات سوداء أو معتمة إلى آخر ذلك من الحيل التي تهدف كلها إما لتقليل إمكانية وقوع العورة في مجال النظر أو مداراة ذلك إن حدث.....
وأما أنه ينظر إلى العورات فنعم مثلما ينظر كل بني آدم من خلال حركات العين القفزية Saccadic Eye Movement إلى كل أو أي جزء من الآخر أو الآخرين لكن الموسوس يكون أكثر انتباها وتحفزا فيعد على نفسه النظرات وينتبه لها، فضلا عن أن شدة تحاشي النظر إلى شيء ما توقع فيه! أي أن المشكلة يا سيد "ماجد" تكمن في فرط التوجس والتحاشي للنظر -وليس في النظر- إلى العورات.
من الواضح أنك مكتئب اكتئابا شديدا وربما هناك بعض الأعراض الذهانية التي تستعدعي علاجا حاسما فلا تتراخى واطلب العون من أقرب طبيب نفساني واذكر له أنك تعرضت لأثر جانبي لعقار نفسي هو هبوط الضغط الانتصابي حتى يختار لك عقاقير أكثر ملائمة لك.... وتابعنا بالتطورات الطيبة.