وساوس الشرك : كفرية وكفرجنسية متى نحاسب ؟ م15
وسواس
مرحبا أول شيء بدي أقول أنا آسفة كتير قرأت رد الدكتورة رفيف الصباغ وحسيت إن أنا عبق وثقيلة دم، آسفة صح معك حق يا دكتورة أنا ما رح أصير منيحة إذا ما تعالجت والذي أريده هو فقط أنني أعرف إني لست محاسبة على الوسواس!!
هاي الكلمة بتريحني لأنه وبضل عندي عذاب ضمير وأنا صايرة أستسلم للوسواس!! بس كلمة أنت ما محاسبة بتحسن كتير! آسفة كتير صح أنت بتقولي إنه ما رح أحسن من رد الموقع بس صراحة بلا تحسنت أنا قبل كنت أظل أبكي وكنت أتعب وكنت أضرب حالي وهلاء راحت هذه الشغلات وعم بتحسن من رد الموقع! إنتوا ناس كتير مناح بشكركوا كتير كتير ومعش أزعجكوا أد ما شكرتكوا ما رح أوصفلكوا أديش أنا تحسنت....
30/11/2017
وسواس
مرحبا... أنا آسفة يا دكتورة ويا دكتور سؤالي بسرعة باختصار إجاني وسواس جديد بس المشكلة أنا متأكدة إن أن أول شخص يصيبه هذا لا أعرف كيف أقول ولكن أنتم تعرفون قصة فرعون وبماذا دعى نفسه؟؟ أنا خجلانة أنا هيك صار يجيني حكي جواتي عن نفسي بس أنا بعرف إنه نحن لا شيء أمام الله، يا دكتورة أنا اسفة لأني أزعجك بس أنا ما بعرف متى الوسواس ومتى لأن في حكي جواتي بس يجيني الحكي إنه أنا هيك بحس حالي متكبرة وإنسانة جبارة أم هذا وهم؟!!
أنا عرفت إنه لازم أتعالج بس من ناحية الكفر والإيمان!! كيف أسمح لنفسي هكذا أو مثلا لما بكون في درس دين كل الناس خاشعة لي أنا هيك ؟!! بلكي فتت النار بس بدي تقول لي إذا وسواس أم من النفس التي يجب أن أحرص للهروب من هذا الشيء؟ ويا دكتورة أنت كيف بتعرفي إذا وسواس أم لا!
كيف بقدر أتجاهل وأعرف إنه مجرد وسواس؟؟؟
آسفة على الإرسال بعرف إني هم بهاي الدنيا!!!
2/12/2017

رد المستشار
أهلًا وسهلًا وألف مرحبًا...
لستِ عبئًا علينا ولا ثقيلة دم، ولكنك لا تسيرين في الطريق الصحيح، تعلمين أنك لن تتحسني إلا بالعلاج، وتريدين أن تكتفي براحة مؤقتة بسبب طمأنتنا لك... لا يجوز لنا أن نطمئنك، لأننا نضرك، ربما تظنين أنك تتحسنين، ولكن لا أظن ذلك!! هي راحة مؤقتة بسبب الطمأنة، والدليل أن رسائلك هي هي في كل مرة!!
أنت كشخص معه مرض خطير، فبدل أن يعالجه يقوم بأخذ المسكنات، ويظن أنه تحسن بسبب زوال الألم، بينما المرض الأصلي ينتشر دون أن يشعر!!
الطمأنة مجرد مسكن يزول تأثيره، وتحتاجين لجرعة أخرى، فترسلين إلى الموقع، وتأخذين جرعة، وهكذا... والمرض لديك يستشري ويزيد من حيث لا تعلمين..
أنت لست محاسبة على ذات الفكرة، نعم...، ولكنك محاسبة على عدم طلب العلاج، وعلى العناد والتصميم على ذلك!فعذرًا لم يبقَ لدينا أجوبة أخرى لمشكلتك، إلا أن ترسلي رسالة تكتبين لنا فيها أنك ذهبت إلى الطبيب، وماذا وصف لك، وما مدى استجابتك للأدوية بعد أسبوعين من أخذها...،
وإلا فسأنسخ هذه الإجابة كما هي وألصقها تحت أي رسالة ترسلينها!!!