الحب لا يكفي للزواج .....ابحث عن عمل
هاجس أم حقيقة جنسية
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، أنا شاب عمري 26 سنة، مارست العادة السرية لمدة طويلة امتدت ل 13 سنة تقريبا لأني كنت أحس برغبة جنسية كبيرة منذ بداية مراهقتي، لكن في الخمس سنوات الأخيرة بدأت أصاب بحالة من الفتور في الرغبة الجنسية، هذه الحالة تصيبني من حين لآخر حيث أفقد الشهوة الجنسية وكذلك الانتصاب، فيصبح الانتصاب شبه منعدم طوال اليوم وحتى الانتصاب الصباحي لا يحصل معي إلا نادرا في هذه الحالة أي حين أصاب بفتور الرغبة الجنسية، هل ما يحصل معي بسبب ممارستي للعادة السرية لمدة طويلة أم أنها حالة عادية تصيب العموم؟؟
مع العلم أني في الحالات العادية يحصل معي الانتصاب من مجرد مكالمة هاتفية حميمية مع فتاة أو حتى النظر إلى صور جنسية أي يحدث انتصاب بأقل شيء يثيرني، لكن عندما يصيبني هذا الفتور فأنا لا يحصل معي انتصاب كامل خصوصا عندما يتعلق الأمر بفتاة أحبها أو أكن لها مشاعر صادقة، ربما نفسيتي تميل إلى الاستمتاع بما هو خارج الزواج، ولو كنت على سبيل المثال أثناء تقبيل أو مداعبة فتاة، لأني منذ بداية مراهقتي وأنا أعاني من هاجس الفشل في ليلة الدخلة، رغم أن شهوتي كانت دائما مرتفعة،
هل حالتي تستوجب زيارة طبيب المسالك البولية أم أنها ستزول؟؟ وهل سأحتاج لمقويات جنسية عند الزواج أم لا؟؟
وأخيرا هل يمكن علاج حالتي حتى أتهيأ للزواج من دون تعاطي أدوية بعد زواجي.
للإشارة: أنا لست مدخنا وأمارس رياضة الجري باستمرار .
12/12/2017

رد المستشار
الأخ الفاضل "علاء" حفظه الله، مرحبا بك مجدداً على شبكتنا ونشكر لك ثقتك ومتابعتك،
لا شك أن الممارسة الجنسية بطريقة غير سليمة مثل ممارسة العادة السرية ،والإفراط فيها لفترات طويلة تعد من الأسباب التي قد تؤدي الى فتور الرغبة الجنسية، وضعف الانتصاب الصباحي، وذلك نظرا لما تسببه من حدوث احتقان في البروستاتا نتيجة التعرض المستمر للإثارة الجنسية مع عدم وجود علاقة جنسية كاملة، وقد يكون الأمر عائدا لوجود أسباب نفسية أو جسدية (مثل الاصابة بمرض السكر، أو نقص هرمون الذكورة مثلا) والتي قد تؤثر على صحتك بصفة عامة، وعلى صحتك الجنسية بصفة خاصة، ولكن لا يتم التسليم بذلك إلا بعد عمل بعض الفحوصات لتقييم الحالة بصورة أدق، لذا أرى من الأفضل العرض على طبيب ذكورة للفحص المباشر، وعمل الفحوصات خاصة في حال استمرار الحالة لأكثر من ذلك.
والتحاليل المطلوبة هي:
Testosterone free & total
prolactin
FSH
LH
E2
Fasting blood sugar
وتكون التحاليل في الصباح وأنت صائم، وستحدد نتائج التحاليل إمكانية علاج حالتك قبل الزواج حتى تكون مهيأ للزواج، كما ستحدد ما إذا كنت ستحتاج لمقويات جنسية عند الزواج أم لا، (فمثلا في حال نقص هرمونات الذكورة يتم تناول علاج هرموني تعويضي لهرمون الذكورة، ولا تفيد أي منشطات في تحسين الرغبة أو الانتصاب)، ومن ثم يتم وصف العلاج الأنسب .
ومرحبا بك للتواصل معنا لتوضيح أي تساؤلات، ومتابعة الحالة، وبيان المطلوب بعد ذلك.
والله الموفق.