يثيرني دبر المرأة هل هي مشكلة؟
الاكتئاب وذكريات الطفولة
السلام عليكم، وشكرا على موقعكم الذي يساعد كل شخص يعاني في صمت.
المهم أنا مؤخرا أصابني شعور غريب هو أنني فقدت اللذة في الحياة، الحياة أصبحت سوداء بالنسبة لي، كل شيء انتهى أنا مجرد جسد والروح ميتة.
مشكلتي هي أنا في الطفولة عندما كنت أبلغ من العمر 10 سنوات كان لدي ابن خالي أكبر مني بقليل كنا نلعب بعض الألعاب الجنسية، لكن مجرد ألعاب سطحية فقط لا غير ثم توقفنا عن تلك الألعاب سريعا، في نفس العمر 10 أنا ميولي الجنسي كانت طبيعية أميل للنساء. المهم لم أهتم بما حصل لي في طفولتي جراء هذه الألعاب.
وأنا الآن أبلغ من العمر 25 سنة كنت أشاهد برنامج يتحدث عن المثلية الجنسية، وكان هناك مثلي يتحدت عن ممارسة الجنس في الطفولة، فجأة تذكرت أني كنت ألعب مثل هذه الألعاب، لكن لم أدخل أي شيء في دبري فقط ألعاب سطحية لا غير.
هنا جاءني تأنيب ضمير شديد للغاية كيف لي أن ألعب مثل هذه الألعاب الشنيعة، هنا بدأت أفكر في ألم وتأنيب الضمير شديد، وهذه هي أعراضه: فقد اللذة من الحياة، شرود، نوم وخمول، فقدان الشهية.
مع العلم أنني إنسان نشيط للغاية وأحب الحياة، لكن مؤخرا فقدت كل شيء أصبحت مكتئبا بسبب هذه الألعاب.
وللإشارة أنا مجاز في علم النفس، وأنا الآن أعاني صراعا نفسيا حادا بين ذكرياتي التي كانت مكبوتة ثم خرجت بقوة إلى الواقع، والسبب هو اللعب الجنسي.
لكن أوضح لك دكتور أن هذا اللعب مجرد لعب سطحي ولم يدخل أي شيء في دبري أو أدخل أنا شيء في دبره، مجرد لعب.
أنا أخوض الآن صراعا حادا بين الاكتئاب وذكريات الطفولة، أحاول أن لا أفكر في الموضوع لكنه يطاردني.
للتوضيح أنا سوف أهزم هذه الذكريات وأنا بكامل قوتي وأسلحتي النفسية لكي أهزم هذا العدو (الاكتئاب) الذي أفقدني طاقتي وحماسي، نعم يا دكتور إنها الحرب النفسية أنا مستعد لها كل الاستعداد من مكانزمات دفاعية والحديث مع نفسي، لكن أتوجه إليكم بسؤال، أنا الآن مند 20 يوما في حرب نفسية مدمرة أنا و الاكتئاب.
سؤال:
هل حالتي نادرة؟ وهل أستطيع الخروج من دوامة هذه الأفكار؟
وهل أستطيع أن أزور طبيب نفسي؟ يساعدني، أم أساعد نفسي بنفسي؟
13/12/2017

رد المستشار
المتصفح الفاضل "لا يمكن" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك وإطرائك ومتابعتك مستخدما صفحتنا استشارات مجانين.
أجيب أولا على سؤالك أو أسئلتك:
هل حالتي نادرة؟؟ أي حالة تقصد إن كان اضطراب الاكتئاب الجسيم فهو أكثر الاضطرابات النفسية شيوعا بلا منازع، وإن كنت تقصد اللعب الجنسي في الطفولة فهو أيضًا من أكثر ألعاب الأطفال السرية سواء كان غيريا أو مثليا أو ذاتيا، وإن كنت تقصد التقاط ذكريات اللعب الجنسي المثلي في الطفولة واجترار مشاعر الذنب حولها فهذا أيضًا ليس نادرا في مرضى الاضطرابات النفسية وإن لم أمتلك إحصاءات دقيقة حول مدى شيوعه.... نراه في مرضى الوسواس القهري ومرضى الاكتئاب ومرضى الفصام وغيرهم..... لكن الحقيقة أنه ليس بذاته موضوعا ذا بال لأنه لا يعني شيئا بالنسبة للراشد أكثر من ذكريات الطفولة حتى لو ادعى الشواذ غير ذلك بل ربما لو أجريت دراسة لتحري وجود علاقة بين شكل اللعب الجنسي في الطفولة والتوجه الجنسي لاحقا لما توصلت لشيء!!!
وسؤالك الثاني هل أستطيع الخروج من دوامة هذه الأفكار؟ بالتأكيد نعم تستطيع فالاكتئاب اضطراب قابل للعلاج بأساليب كثيرة وناجعة.
وسؤالك الثالث هل أستطيع أن أزور طبيب نفسي؟؟ يساعدني، أم أساعد نفسي بنفسي؟؟ يعتمد هذا على شدة الاكتئاب فإذا كنت ما زلت تمارس عملك وتجد نفسك قادرا على اتباع توجيهات وأداء مهام العلاج المعرفي السلوكي للاكتئاب فإنك تستطيع المحاولة... وإن لا فإن زيارة الطبيب النفساني ستكون بإذن الله مفيدة ومثمرة.
بقي أن أشير إلى أن ما قصصته علينا يا أستاذ "لا يمكن" خاصة في وضوح معلومة السن المتقارب بينك وبين ابن عمك لا يعدو لعبا جنسيا شائعا بين الأطفال الذكور والإناث على حد سواء... وليس إلا نوعا من الاستكشاف والتجريب واللعب بالمعنى السيكولوحي للكلمة والذي يجعله نشاطا صحيا بالأساس.
يحاول المثليون والمبتلون بشتى صنوف الخطل الجنسي عادة عندما يظهرون على الشاشات أو يعطى لهم الميكروفون ليقصوا حكايات انحرافهم أن يوهموا المشاهد أو المستمع بأن سلوكهم فطري بالأساس وهذا السلوك غالبا لا يعني أحدا لكنه قد يصيب المهيئين للوسوسة –وأحيانا الاكتئاب- في مقتل وهذا ما حدث معك.
لا توجد علاقة بين إفادتك هذه واستشارتك السابقة التي أودعت فيها تساؤلاتك ومخاوفك بشأن طبيعية استثارتك من دبر المرأة وهو مثير جنسي طبيعي لأعلب الذكور عليك أن تقرر بسرعة أيها الزميل "لا يمكن" ما إذا كنتع ستكافح الاكتئاب وحدك أم ستلجيء لطلب المساعدة من طبيب نقساني... ورغم معرفتي بإجازتك في علم النفس إلا أنني أنبهك إلى أن المكافحة الشخصية للاكتئاب كثيرا ما تخدع
أهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بالتطورات