وساوس الشرك : كفرية وكفرجنسية متى نحاسب؟ م16
كابوس الوسواس
أنا أعلم أن الله منزه حقا أنا أعلم، اسمعوني وتحملوني وأريد أن تعلموا أني لا أستطيع الذهاب إلى الدكتور النفساني ليس فقط لأني أراه ليس مناسبا لعمري بل لأسباب مادية وهنا الدكتور النفساني يعتبر مكلفا.
أوعدكم أني لن أرسل مرة أخرى لكم لأني وصلت لأعلى مرتبة من الوسواس ونفسيتي متعبة جدا البارحة كنت أبكي لساعات لأني كنت وحدي طول ساعة ونصف أكلم نفسي وأبكي وأقول (أنا مش هيك) صراع شديد بين حزني ووسواس وأفكاري لإنهاء دروسي لكني هدأت نفسي فيما بعد.
واليوم قرأت هذه يقول الله تعالى (لذتي وتمتعي ببني آدم كبيرة، فخلقت له الجنة وجعلته يتسلط على كل ما فيها ولكني أردت له أن يكون حراً بتفكيره، فخلقته مخيراً لا مسيراً ليتميز عن الحيوانات) فأصبح الصراع أني قد اقتنعت بالوسواس وأن هذه ليست وساوس بل شك!!
طبعا بسبب أول كلمتين من الحديث أنتم تعلمون نوع وسواسي!! لا أريد أن ألفظه حتى، أريد أن تجيبوني أنا أسمع القرآن وأحاول أن أتفكر بعظمة الخالق أعطوني بعض المحاولات للتفكر بعظمة الله،
وشكرا
11/12/2017

رد المستشار
الابنة الفاضلة "ريم أحمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك.
للأسف لا توجد طريقة أخرى غير الطبيب النفسي فلا تتعبي نفسك وتضيعي وقتك هباء يا ابنتي.
إذا كان الذهاب للطبيب النفساني مكلفا في عيادته الخاصة فلابد أن هناك مستشفيات حكومية أو جامعية تستقبل المرضى إما مجانا أو بأسعار مخفضة، كما أن لنا مستشارا من لبنان هو د. قاسم كسروان يمكنك أن تزوريه في عيادته إما بصيدا أو بيروت وإذا عرفتنا بنيتك الذهاب فإننا سنطلب منه علاجك على حساب مجانين ولا يهمك يا "ريم".
أما بقاؤك بهذا الحال فمرفوض شكلا وموضوعا.... والعبارة التي أرسلتها لنا لم تذكري مصدرها أو أين قرأتها؟ فهي لا تبدو عبارة من الكتاب المقدس –وإن لم أستطع التأكد من الإنترنت- أو من كلام أحد الآباء في الكنيسة ولا تعليق لي عليها إلا أن صيغتها اللغوية لا تشبه لا الأحاديث القدسية ولا غيرها مما رواه أنبياء الله عن ربهم سبحانه وتعالى.
وأختم بما قالته لك أ. رفيف الصباغ في متابعتك م14 مع الموقع (مهما أرسلت لنا، سنقول لك: اذهبي إلى الطبيب وفقط، حتى لو بلغت متابعاتك مئة متابعة.
فقولي لي يا عزيزتي، ماذا تريدين؟؟