تحرشات جنسية كيف؟ م1
أختي العزيزة؛ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلى أختي العزيزة (مشمشة) أنا قد قرأت قصتك، وترددت جدا قبل أن أكلمك وقد أثرت في قصتك تأثيرا بالغا، فإني أرى أن أخاك عندما كان يفعله معك قبل بلوغه سن البلوغ كان كما يقال لعب عيال أما عن صديق أخيك فإنه شخص غير محترم وغير متربي ولا أعرف كيف سمحتم لشخص مثله الدخول لبيتكم مرة أخرى.
أما عن الشخص الحقير(عمك) وأعتذر عن اللفظ لكنى لا أراه إلا ذلك فكان يجب عليك إخبار والدك أو أمك حتى يضعوا حدا لهذا، وأنا أنصحك بالصلاة وقراءة القرآن والصيام لتتغلبي على أي حالة نفسية لك، وسوف أعطيك بريدي الإليكتروني للاتصال بي في أي حالة استشاره أو سؤال أو أي شيء أي شيء
وها هو ايميلى:........................
18/8/2004

رد المستشار
الأخ العزيز؛
أهلا وسهلا بك على مجانين، وشكرا على مشاركتك، الحقيقة أن ابنتنا مشمشة صاحبة المشكلة الأصلية تحرشات جنسية؟؟؟!! كيف؟ قد خاصمت مجانين فيما يبدو، فلم تعد تتابع معنا، بعد: تحرشات جنسية كيف؟ متابعة وتحرشات جنسية كيف؟ متابعة ثانية، أو أن الله هداها إلى طريق العلاج النفسي وأنعم عليها بالشفاء، ولكنها لم تبلغنا بالتطورات.
وندعو الله أن تعود "مشمشة" لزيارة مجانين، لتعرف أن كثيرين يسألون عنها ومستعدون لتقديم الدعم النفسي لها، ومن المؤكد أن ذلك سيسعدها، وقضية التحرش بالصغار في واقع الأمر قضية ما تزال مسكوتا عليها في أغلب مجتمعاتنا، ولا أنسى ما حدث منذ عدة أشهر في إحدى دور الحضانة في حدائق المعادي، حيث كان التحرش الجنسي يمارس مع كل أطفال الحضانة ذكورا وإناثا وأعمار بعضهم دون الخامسة!، وبعدما اشتكى أهل الأطفال، وصال وهج الحمية في نفوسنا وجال، جاءنا قرار النائب العام بإغلاق ملف القضية!، وسأورد لك هنا آخر ما وصلني على بريد الإليكتروني من آخر أخبار عن هذه القضية تحت عنوان: "مصير أطفال المعادى بين يدي النائب العام وضمير المجتمع":
(تقدمت28 منظمة من منظمات المجتمع المدني ومحامين وعاملين في مجال حقوق الإنسان متضامنين مع أهالي أطفال حضانة المعادي بطلب إلى النائب العام بتاريخ 26/7/2004 لإعادة فتح باب التحقيق في القضية رقم 4774 لسنة 2004 جنح المعادي وذلك على خلفية ظهور دليل جديد لم يكن مطروح على جهة التحقيق من قبل إعمالا للقانون المصري الذي يجيز العودة إلى التحقيق إذا ظهرت دلائل جديدة.
وتعود وقائع قضية أطفال حضانة المعادي إلى أواخر شهر مارس 2004 حيث تقدم أولياء أمور ثلاثة أطفال ببلاغات لقسم شرطة المعادي يتهمون فيها ثلاثة أشخاص بالحضانة بالاعتداء الجنسي على أطفالهم وقد باشرت النيابة التحقيق وتم حبس المتهمين احتياطيا على ذمة القضية وأصدر قاضي التجديد قراره بمد حبسهم ثلاثون يوما بتاريخ 15/4/2004.
ثم أصدر النائب العام قراره بتاريخ 17/4/2004 باستبعاد الشبهة الجنائية وإحالة الأوراق لقيدها بدفتر الشكاوى الإدارية مستنداً في ذلك إلى تقرير الطب الشرعي المودع بملف القضية.
وكان سند المؤسسات والمراكز في طلبهم وجود تقرير طبي جديد من أساتذة متخصصين في مجال الطب الشرعي، وقد اعتمد التقرير على الفحص الإكلينيكي والتخطيط الكهربائي لعضلة الشرج، وتحاليل طبية للأمراض التناسلية. وذلك بالإضافة للفحص الطبي النفسي للأطفال ضحايا الانتهاك الجنسي.
وتبين بالتقرير ما يلي:-
• وجود آثار إصابة قديمة تامة الالتئام حول فتحة الشرج، ووجود اتساع بسيط بفتحة الشرج عند الأبعاد الهين للآليتين.
• عند التخطيط الكهربي لعضلة الشرج وجد بأحد الضحايا ضعف بعضلة الشرج.
• إصابة طفلين بميكروب لا ينتقل إلا عن طريق الممارسة الجنسية وهو نفس نوع الميكروب في الطفلين.
• أثبت الفحص النفسي إصابة الأطفال باضطرابات سلوكية ووجدانية واكتئاب تحت وطأة صدمة نفسية.
• أكد التقرير على وجه القطع واليقين بأن الأطفال الثلاثة المجني عليهم قد تعرضوا لاعتداءات جنسية متكررة تتفق في حدوثها خلال الفترة ما بين سبتمبر 2003 وحتى مارس2004.
• أورد التقرير ملاحظات على التقارير الطبية الشرعية المودعة ملف القضية.
ويرجع موقف المؤسسات والمراكز في عدم الإفصاح عن الطلب المقدم في حينه إلى رغبتها في ترك الفرصة لجهات التحقيق لدراسة الموضوع من جميع جوانبه لاتخاذ القرار المناسب وحتى الآن لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن الموضوع.
وترى المنظمات الموقعة أنه قد حان الحين لوضع القضية برمتها أمام الرأي العام المصري باعتباره صاحب الشأن الأول في هذا الموضوع، وتهيب المنظمات الموقعة بجهات التحقيق سرعة اتخاذ القرار في هذه القضية والتي تمثل خطر على مستقبل أطفالنا جميعا. كما تهيب بكل مؤسسات المجتمع المدني وأفراده إعلان تضامنهم معها في طلبها إعادة فتح التحقيق في القضية حرصا على مصلحة هذا الوطن ومصلحة أطفاله الذين يمثلون قلبه النابض وذلك من خلال إرسال تلغرافات تضامن مع أطفالنا للنائب العام.
القاهرة في 4/8/2004)
ومجانين نقطة كوم ضم صوته إلى صوت هؤلاء ويضع توقيعه إلى جانب توقيعاتهم، ونرى ضرورة نزع الرؤوس المخبأة في الرمال في مجتمعاتنا، لأن ما يحدثُ جد شنيع التأثير على نفوس أبنائنا وبناتنا ولا أحد مع الأسف يدري بكل تلك التأثيرات، لأن الناس في بلادنا طيبون وعلى خلق!!.
أعود لك لأضم صوتي إلى صوتك، ودعمي إلى دعمك لابنتي مشمشة، وأنصحها بمثل ما نصحتها به، وأسأل الله لها الخير والصلاح، وأعتذر عن نشر بريدك الإليكتروني لأننا لا نشترك في عملية استبدال العناوين بين زوارنا الأفاضل، شكرا إذن على مشاركتك، ولعلك تشارك في قضية أطفال المعادي، وتتابعنا بالتطورات