السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
إخوتي الأعزاء أعضاء موقع مجانين .... تحية من القلب أرسلها إليكم عبر بريد المحبة في الله...
لقد كان هذا الموقع البداية التي انطلقت منها في عالم النفس الغامض... والذي مازلت أرتوي من بحره العذب النقي.. رغم ملوحة هذا العلم وغموضه.. لكن هنا وعلى تلــــك الصفحات الصادقة، المخلصة، الرائعة، أحببت هذا العلم الرائع... لأنه ببساطة عكس لي حقيقة هذا العلم بحجة وبرهان رائعين... أنتم فريق رائع بكل ما في هذه العبارة من معنى.... والحق أن عبارات الشكر تقف عاجزة عن شكركم ولكن يبقى الدعاء هو الرسالة الباقية لنا لنعبر لكم عن خالص شكرنا ومحبتنا لكم...
لدي استفسار صغير أتمنى أن أجد جوابه عندكم... أنا أحب علم النفس كثيرا ولقد قرأت كتبا، وعرفت مواقع ومداخلَ كثيرة عنه... أحببته بصدق بل حتى حبي له نبع من محبتي لمساعدة الآخرين... ونشر ديني الغالي... والآن أنهيت دراستي الثانوية وبدأت رحلتي مع العالم الجامعي... حيث يصعب الاختيار بين فروع العلم المختلفة...
أود دخول قسم علم النفس لكن النظرة العامة لهذا العلم تقف حجر عثرة في طريقي... فكلما سألني أحد عن الفرع الذي سأدخله أخبرني بسوئه وقلة موارده المادية... وأنا لا تهمني المادة بقدر ما يهمني الأشخاص اللذين بحاجة لعوننا ومساعدتنا... فانصحوني أرجوكم...
6/8/2004

رد المستشار
أرحب بك على موقعنا مجانين، وأقول لك أننا أيضاً نحبك في الله ونشكرك على تدعيمك لنا بكلماتك الرقيقة، أنت تسألينني عن دراسة علم النفس وأتوقع أن أكون متحيزة لهذا العلم في ردي عليك!!!
فقد اخترت دراسته عن حب ولم أندم أبداً على هذا الاختيار بل أحمد الله تعالى عليه....
آنستي ما دمت تحبين هذا التخصص وتهوين القراءة فيه فما المانع من دراسته؟
أتخيل أن التفكير في الأهداف القريبة يمكن تحقيقه من تلك البعيدة!!!
أي أن التفكير في قضاء سنوات دراسية ممتعة أفضل من التفكير في العمل والرزق في المستقبل... خاصة أن لديك أهدافا أسمى وهى تقديم المساعدة النفسية للآخرين، ولعلك تصبحين أحد مستشارات موقع مجانين في المستقبل بإذن الله. والله ولى التوفيق.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبتك الدكتورة داليا مؤمن، غير الإشارة إلى أن من المتوقع خلال العقود القريبة القادمة أن يصبح المشتغلون بالعلوم النفسية والاجتماعية في منطقتنا العربية هم أعلى شرائح المجتمع، ذلك أن الحاجة إليهم تزيد بشكل مطرد، فدعك من المحبطين وأصحاب الأفكار المنقوصة، وأحيلك أيضًا إلى عددٍ من الروابط السابقة على صفحتنا استشارات مجانين، ففيها ما يفيدك:
مخنوقة من الخدمة
ما هو علم النفس الصحي؟
خبيرة صغيرة وأسئلة كبيرة
صديقتنا على درب الإبداع... وضرورة التخصص والتشبيك
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين، فتابعينا بأخبارك.