كثرة الوساوس وأحس أني في عالم آخر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم، تحية طيبه وبعد،،،،،،
أعاني من كثرة الوساوس والخوف من المرض وخاصة الجلطات والخوف من الموت وخاصة عند الخلود إلى النوم وبعد ظهور الوساوس صرت أنسى كثيراً ولا أستطيع التركيز
وصرت أشعر أني في عالم آخر، وأشعر أني لست من أتكلم وأن تصرفاتي غريبة...... فما مشكلتي؟؟ وما الحل؟؟
وشكرًا
22/12/2017
وفي اليوم التالي أرسل يقول:
وسواس الجلطة والموت ..... طلب طمأنة!! وبعض الأسئلة
أعاني من وسواس الجلطة والموت
ونسيان وشرود ذهني وعند الكلام أحس أني لست أنا من أتكلم وأحس أني في عالم آخر ومنذ يومين فجأة شعرت بحرارة في نصف جسدي الأيسر وأعاني أيضاً من عدم القدرة على التفكير وعدم التركيز وعدم الشعور بالواقع....... فما مشكلتي؟؟ وما الحل؟؟؟
وهل هناك طرق لمعرفة وجود الجلطة ؟؟؟
وهل هناك طرق لتدريب الجلطة بالمنزل ؟؟
23/12/2017

رد المستشار
الابن الفاضل "ضياء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك وعلى استعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
ما تعاني منه هو خليط من أعراض القلق وربما الاكتئاب (نسيان وشرود ذهني،... وأعاني أيضاً من عدم القدرة على التفكير وعدم التركيز) مع صبغة وسواسية (كثرة الوساوس والخوف من المرض وخاصة الجلطات والخوف من الموت) وبعض أعراض القلق الجسدية (منذ يومين فجأة شعرت بحرارة في نصف جسدي الأيسر)، وأما العرض الأكثر إزعاجا لك فهو اختلال الإنية وتبدل الواقع (أشعر أني في عالم آخر، وأشعر أني لست من أتكلم وأن تصرفاتي غريبة، عند الكلام أحس أني لست أنا من أتكلم.... وعدم الشعور بالواقع) وهذا العرض الأخير قد يصاحب اضطراب الاكتئاب واضطراب الوسواس القهري وعادة ما يزول مع علاجهم.لم تحدد لنا أي جلطة تقصد فهناك أماكن مختلفة وحسب المكان تكون الأعراض ومن خلالها مع الفحوصات المختلفة يستطيع الطبيب معرفة مكان الجلطة... لكن لا توجد جلطة عرضها هو الخوف من الجلطة يا "ضياء".
أنت تعيش في بلد من أفضل البلاد العربية من ناحية الخدمات النفسية فلا تتردد وبادر بزيارة العيادة النفسية واقصص على الطبيب كل ما تعاني منه من أعراض.... وتأكد أن الخلاص مما أنت فيه إن شاء الله أسهل مما تتوقع.
واقرأ على مجانين:
قلق الصحة
وسواس المرض وعلاجه المعرفي السلوكي
استشارات عن قلق المرض
مقالات عن اختلال الإنية
استشارات عن اختلال الإنية
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بالتطورات .