أكره شكلي جدا م4
كالعادة أكره شكلي
كتبت مليون مرة وزهقت مني أنا عارفة بس دي طريقة أصبر بها نفسي،
أنا لسه زي ما أنا مفيش تقدم ظروف أني عايشة برة مخلياني مش عارفة أروح لدكتور، مستنية أنزل مصر.
زهقت من التفكير في شكلي مخي تعبني من كثرة التفكير،
أنا بعدت عن المرايا وكان عندي عادة أني كل 5 دقائق أمسك مناخيري دلوقتي بقيت أخاف أقرب جنبها بس ساعات ما ببقاش قادرة لازم أتاكد كبرت ولا عندي إحساس بكده وساعات أقاوم الإحساس.
وعندي إحساس عيني هيبقى شكلها وحش ورسمة وشي وحشة، وده مخلي ثقتي في الأرض، زهقت
وساعات بالغلط ألمح نفسي مش أقل من ثانية في اللمحة دي بشوف مناخيري كبيرة ببقى هموت وأحسس عليها
هو أنا ممكن أشوف مناخيري كبيرة وهي صغيرة
حاسة أني وقعت نفسي في موال مالوش آخر، سنة ونص ما شوفتش نفسي في المرايا وبقى عندي رعب من أي سطح عاكس، وثقتي صفر بس كنت فاكرة هرتاح لما أبعد عن المرايا بقيت 24 ساعة بفكر في شكلي
وبقيت بخاف أبص على جسمي عشان خايفة يتغير، لازم كل شوية أتاكد أن جسمي ما زال زي ما هو
وساعات ببص بصة وأخاف أرجع أبص ثاني
30/12/2017

رد المستشار
الابنة الفاضلة "دينا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
عرفت من قبل أن ما تعانين منه هو اضطراب توهم التشوه الجسدي وهو واحد من اضطرابات طيف الوسواس القهري، ولم توضحي في استشارتك ولا في بياناتك البلد الذي تقيمين فيه الآن والحقيقة أن أغلب الدول العربية التي يعمل بها المصريون فيها أطباء نفسانيون أكفاء يمكنهم مساعدتك ولو مرحليا حتى تعودين إلى أرض الوطن... فإذا كان ميعاد العودة بعيدا ما يزال فلعل من الأفضل أن تزوري طبيبا نفسانيا ولو لمرة واحدة ليصف لك ما يعينك على التصبر حتى تعودي لمصر فيبدأ العلاج المعرفي السلوكي الذي هو طريقة العلاج المفضلة في مثل حالتك مع أو بدون العقاقير..... وأما إذا كان ميعاد العودة قريبا فلعل تصبيرات مجانين تعينك يا ابنتي.
نصيحتي التي أتمنى أن تبدئي في تنفيذها حالا هي عدم تحاشي المرايا أو الأسطح العاكسة فهذا يزيد مشكلتك ويجعلك تعتادين الهروب من القلق والتوتر دائما باللجوء إلى التحاشي فضلا عن أنه يساعد على إبقاء المشكلة قائمة كما هي! كما يثبت لديك جملة من الأفكار السلبية عن نفسك ويبقيك في حالة تفكير مستمر يمكنها أن تجعلك فعلا ترين أسوأ بكثير من الواقع! وهذا ردنا على سؤالك (هو أنا ممكن أشوف مناخيري كبيرة وهي صغيرة)؟
لا توجد لدينا صورة لك لكي نكون أكثر إلماما بحقيقة الحالة لكن المؤكد أن الواقع أفضل كثيرا مما تتخيلين.... فضلا عن أن من المعروف أن رؤية الأنثى لنفسها وجسدها في المرآة تتأثر بعوامل كثيرة جدا من أهمها الحالة المزاجية والسقوط أسيرة في فخ الصورة والنموذج الصناعي للجمال! والحقيقة أنك مثال صارخ لهذا الوضع يا "دينا".
أسأل الله أن ييسر لك سبيلا لما يخفف عنك معاناتك... وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بالتطورات .