أخي فصامي وأبي فصامي وأنا م4
أنا خائف على أسرتي
السلام عليكم وبعد شكرا لموقع مجانين كنت أريد أن أسأل هل يوجد علاج جماعي فى مصر أو نوع مميز من الممارسات الطبية؟؟
السؤال الثاني: لماذا أصاب بأعراض جسدية وتغيرات نفسية شديدة بعد تناول الأدوية أنا تناولت كوتيابين 25 حبتان ليلا ، 3 حبات بروثيادين 25 3 مرات يوميا وثلاث حبوب توب مود تلاث مرات يوميا وأشعر بأعراض غريبة وزيادة غربة عن نفسى لقد حاولت الانتحار بابتلاع شرائط من الأدوية الأطباء أسألهم هل أنا مصاب بالذهان فيجيبون لا إنه مجرد اكتئاب.
أنا شخص مخترع، أفنيت سنوات من عمري لعمل شيء يفيد البشر لكن لا أعرف اين أذهب ومن يتبناني، لا أسيطر على نفسي أشعر أن هناك ما يهددني أشعر بعدم الأمان دائما لا أستطيع التركيز جيدا أقضي طوال الوقت على الإنترنت لا أخرج إلا قليل جدا
ما وظيفتي في الحياة هل أبرز اختراعتي وأنا مرتاب من كل الناس كيف ذلك لماذا تخلى عني أصدقائي وأهلي عندما مرضت لماذا لم يمد لي أحد يد العون إلا بالمال لشراء الدواء، أصدقائي قالوا لي إننا لا نحتاجك وأحيانا أهلي قالوا ما يشبه ذلك، أنا إنسان مع أني أخبرتهم بحالتي
كيف أحيا وقد تخلى عني الجميع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل أترككم وأذهب للإله لأنكم تخليتم عني؟؟؟؟؟؟
31/12/2017

رد المستشار
الأخ العزيز "محمد"
أهلا وسهلا بك في موقع مجانين.
تتعرض لأعراض نفسية واجتماعية وثقافية واضحة جدا وإن كانت تحتاج إلى تقييم دقيق لتحديد نوع الاضطراب هل هو ثنائي القطبية أم اكتئاب مزمن مع أعراض ذهانية أم لا قدر الله ذهان وجداني أو ذهان عقلي.
عموما يبدو أيضا أن لديك مشكلات مع الأدوية وان كنت لم تحدد بدقة هل المشكلة مع كل الأنواع أم مع الجرعات العالية أم معهما معا.
عموما احتياجك للعلاج الدوائي أساسي ولا غنى عنه حتى وإن سبب بعض الأعراض الجانبية ويمكنك تغيير نوع الدواء حتى تصل إلى الدواء الذي لا يسبب لك أعراض جانبية مؤثرة.
وبالنسبة لموضوع العلاج الجماعي فلا يوجد للأسف الشديد في المستشفيات الجامعية إلا في القصر العيني وهو جروب تعليمي للأستاذ الدكتور الرخاوي كل أربعاء 7 صباحا.
وربما د رفعت محفوظ في طب المنيا وربما مستشفى العباسية.
وبالنسبة للعيادات والمراكز الخاصة فالمشهور حاليا السيكودراما وتقوم به مراكز متعددة.
ومن وجهة نظري الشخصية أنك لن تستفيد من العلاج الجماعي أو السيكودراما بل تحتاج إلى العلاج النفسي الفردي مع العلاج الدوائي المناسب.
وفقك الله