وساوس الشرك : كفرية وكفرجنسية متى نحاسب ؟م18
ريم أحمد المتابعة 18 !!!
مرحبا.. آخر سؤال منكم لي كان ماذا تريدين؟! أنابصراحة كل ما أريده من الله أن لا يحاسبني لهذا أزعجكم كثيرا بوسواسي أعلم أنكم قلتم لي أنني لست محاسبة ولكن أنتم لا تعلمون ما أعانيه أنا!!! كم أبكي كم أتعب.... الآن عندي أسئلة ولكن ليس عن الوسواس أتمنى الإجابة...
ورد في كلام الله سبحانه وتعالى {تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِن لَّا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا}صدق الله العظيم....
أنا هنا أتاني تفكير لا أعلم كيف سأقوله ولكم علي أن أسأل لأعرف.. هذه الآية تفسر أن كل شيء في السموات والأرض يسبح لله وأنا حاشا الله فكرت في الأشياء التي تخرج من جسمنا..... حاشا لله ولكن صرت أقول أن كل شيء يسبح بحمد الله ولكن أكيد كل شيء له حكمه.... فأجيبوني هل كل شيء يشمل هذه الأرض يسبح لله؟؟؟ ولكن أرجو الإجابة بسرعة وهل هذا تفكير كفري أيضا.
السؤال الثاني هو أنا أعلم أن الكافرين في الزمن الماضي عندما كان الله يبعث الرسل إليهم يستكبرون... وأعلم أن الله قادر على هدايتهم هم ماتوا وهم كفار يعني أنا ما عارفة شو أحكي بس هيك صارت تجيني أفكار، أنا أعلم أن الله لا يظلم أحدا بينوا لي هذا الموضوع أكثر لو سمحتم
والسؤال الثالث والأخير هو أن قبل قليل كنت معصبة جدا فقلت (أنا ما إلي حدا بهل دنيا إلا الله )بس أنا قلت ما إلي حدا بعدين قلت إلا الله حسيت أني كنت رح أتلفظ بالكفر فقلت إلا الله حسيت أنه نيتي كفر؟؟؟؟ أرجو الرد وعدم الإجابة فقط بأنت لا تحاسبين وهذا السؤال كغيره هذا ليس مثل غيره أريد إجابة أول سؤالين أرجوكم ساعدوني وأنا كمان بعد عندي سؤال لو سمحتم أنا الآن لا أشعر بشيء قلت لكم هذا من قبل ولكن الآن لا أشعر بشيء وكمان وجهي بحس بده يضحك طول الوقت حتى لو أجتني أفكار كفرية صرت أتجاهل وأبتسم هيك أضل مبتسمة؟؟
أرجو الرد وجزاكم الله خيرا
10/1/2018

رد المستشار
أهلًا وسهلًا...
نحن نشعر بك أكثر من نفسك، وننصحك ولكن لا تحبين الناصحين... لا أعرف هل أجيبك أم لا؟ هل عندكم في لبنان هذا المثل:
(الكلمة يلي مو نافدة يا حسرة قايلها)؟.
أما سؤالك الأول فلا جواب له إلا أن تستعيذي بالله من الشيطان وتتفلي ثلاثًا عن شمالك، علّها تنزل فوق رأسه.
وأما سؤالك الثاني –الوحيد الذي يستحق الإجابة- فالله عز وجل، إذا هدى الناس جميعًا –وهو قادر على ذلك- أصبحوا كالملائكة، يعبدون الله دون اختيار منهم، وإنما خلقوا كذلك.
ولكن البشر خلق مختلف، لم يجبرهم الله على شيء من أفعالهم، وإنما ترك لهم الحرية الكاملة في اختيار طريقهم في الخير والشر...، وحريتهم تتنافى مع إجبار الله لهم أن يهتدوا جميعًا...
السؤال الثالث: راجعي الاستشارات السابقة...
وترين يا صغيرتي عندما قلتِ: (الآن عندي أسئلة ولكن ليس عن الوسواس أتمنى الإجابة...) أنك طرحت أسئلتك الوسواسية نفسها، وحاولتِ أن تدوري حولها لنجيبك، ولكنك للأسف لم تفلحي!!!
ماذا أفعل بك بعد أن عرض عليك د.وائل العلاج على حساب مجانين وما زلت كما أنت؟!!! أرجو أن تفكري في عقوبة مناسبة، فأنا لا أجيد اختيار العقوبات!