قام باحتضاني بحجة العلاج
أنا فتاة غير متزوجة متدينة ومن بيت ملتزم ذهبت لخبير تنمية بشرية هو في الخمسينات من عمره على ما أظن وبعد مناقشة مشكلتي معه والتي تتلخص في الجفاء الشديد بين أفراد الأسرة وتسلط الوالدين قال لي سأفعل معك أمرا ما من باب العلاج النفسي وقال لي قفي ولما وقفت قام باحتضاني وقتها تفاجأت ولكن لم أفعل شيئا استسلمت للحضن ولكن لم أشعر بشيء سوى الارتباك
وقال لي أنا لم أفعل ذلك شهوة ولكن حالتي تحتاج لحضن رجل لأني افتقدته طوال حياتي وقام بتكراره ثلاث مرات وأنا من ذهولي لم أستطع الرفض أو التصرف
وأن هذا من باب العلاج وأنني ممكن أذهب إلى طبيب ويكشف جسدي لدواعي الكشف وأن هذا أيضا الذي فعله من باب العلاج النفسي
أنا ليست لدي خبرة في فهم الرجال ودوافعهم فهل هو يستغلني أم هو صادق فعلا فيما يقوله ويفعله، بالله عليكم أفيدوني وماذا يجب أن أفعل
لقد استغفرت الله عسى أن يسامحني ولكن ماذا علي أن أفعل معه إن كان يستغلني؟؟
بالطبع لن أذهب إليه ثانية ولكن ماذا أفعل؟
20/1/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "أميرة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، وعلى استعمالك خدمة الاستشارات بالموقع.
الرد على سؤالك يا ابنتي لا يكون إلا قولا واحدا صريحا... كان هذا الأفاق يستغلك وربما كان ينوي استدراجك لما هو أكثر من ذلك ولا علاج باللمس ولا بالاحتضان ولا التقبيل ولا غيره من الحيل التي يلجأ لها أمثال هذا المريض.
المشكلة الحقيقية هي ماذا يعني خبير تنمية بشرية؟ خاصة في بلادنا التي لا يوجد فيها نظام طبي متماسك ولا لوائح تنظم جيدا من يسمح له بعلاج الناس ومساعدتهم في حل مشكلاتهم.... أي شخص في بلادنا لديه بعض المعلومات النفسية والقدرة على الكلام المنمق الجميل والذي يبدو مبهرا ومشابها للكلام العلمي المحترم يستطيع أن يفتتح عيادة أو مركزا علاجيا ويمارس العمل بلا ضوابط كيفما شاء ولا حقوق أصلا للمريض المصري حتى وإن حاول الحصول عليها بل ليس من قبيل المزاح أن أيا من المتخصصين في مجال المبيدات الحشرية يستطيع تجهيز منشأة خاصة لممارسة التنمية الحشرية أقصد البشرية ولن يجد من يفتش أو يحاسب وتحيا مصر !..!!!
عليك أن تقطعي كل سبل التواصل مع هذا الرجل وأن تتناسي الموضوع ولا تكرري التعامل مع أصحاب المسميات من قبيل خبير تنمية بشرية خبير برمجة لغوية عصبية خبير حياة أو كوتش... إلخ على الأقل حتى تهتم مؤسساتنا بحقوق المرضى التائهين بين هؤلاء... علما بأن من الأطباء النفسانين من يقعون في مثل هذه الأخطاء وينطبق عليهم نفس الكلام وعليك بمجرد أن تستشعري في حديث المعالج أيا كان أيا من التلميحات إلى لمس أو احتضان أو غيره مما لا يصح من شخص أجنبي أن تذكري له صراحة أنك تعرفين أن العلاج النفسي ليس فيه تواصل جسدي مع المريضة وأنك قرأت هذا أكثر من مرة.
ومن المهم أن أنبهك إلى ضرورة ألا تتركي نفسك لمشاعر الذنب ذلك أن سلطته عليك كخبير معالج تجعلك في موقف لا تستطيعين فيه التصرف السليم أي أنك في موقف ضعف وأغلب من ستكون مكانك ستستسلم مرتبكة على الأقل في البداية... حفظك الله وبناتنا أجمعين.
وأخيرا أتأسف لك عما حدث معك ليس لذنب فيه اللهم إلا أنني لا أستطيع معرفته والمساعدة على اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه لأنه بالتأكيد يحاول استغلال أغلب إن لم يكن كل من تتعامل معه من الزبائن.
واقرئي على مجانين
العلاقة بين الطبيب النفسي ومريضته
حدود العلاقة بين المريض والطبيب النفسي
ماذا لو أن معالجك يتحرش بك؟
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بالتطورات.