في بلاد العري: غريبة تسأل عن حجاب
الحجاب!!!؟
أشكركم علي الرد علي الرسالة: في بلاد العري: غريبة تسأل عن حجاب، وأشكر الدكتور أحمد محمد عبد الله علي الرد علي الرسالة الذي حمله موضع الحجاب، وأنا علي فكرة لقد لبست الحجاب وأنا في كامل الاقتناع به, ولقد ندمت علي الأيام التي لم أرتدي بها الحجاب وبل فعلا بدأت أدعو جميع الفتيات اللاتي أعرفهن لارتداء الحجاب, مع أن عمري 19 بس ندمانه على الأيام التي لم أرتدي بها الحجاب.
وأشكر الدكتور وائل علي المقال الذي كتبه علي موضوع الحجاب: حجاب المسلمة، وجهةُ نظرٍ طبنفسية، لكن لدي تعليق علي هذه التي لبست الحجاب بين فتيات لا يرتدين الحجاب، وهي التي ترتدي الحجاب فازت في مسابقة ملكة الجمال؟؟
أعتقد أنه لا يجوز وهذا دعاية سيئة للإسلام لأني أعرف أن الله فرض الحجاب لكي لا تبدي الفتاة جمالها ولا تحدث فتنا وإن كانت الفتاة جميلة جدا جدا ترتدي النقاب، وأريد إن شاء الله أن أعرف وجهة نظركم في هذا الموضوع, وجزاكم الله كل خير إن شاء لله.
ولكم مني أطيب التحيات
03/09/2004

رد المستشار
الابنة الكريمة؛
بالتأكيد "الحجاب" الاختيار الأصوب لكل مسلمة، وأرجو أن تكوني مستعدة للالتزام به في جوهر أخلاقك، وكافة حياتك، كما أنت ملتزمة به الآن في شكل ملابسك.
عندي كلام كثير عن التحولات التي طرأت على ظاهرة الالتزام بالزي الشرعي في بلدان العرب والمسلمين، وفي بلدان المهجر، والملف كله يحتاج إلى نقاش واسع يستحقه، ولا أنوي الخوض فيه اليوم.
الابنة الفاضلة؛ أستغرب بعض الشيء عندما أرى بعض فتياتنا يتعاملن مع الحجاب مثلما يتعاملن مع فستان الزفاف بوصفه زيا احتفاليا، أو مظهرا جماليا، ومنهن الفتاة التي دخلت مسابقة ملكات الجمال، ومثلها ملايين المسلمات يتحول الحجاب عندهن إلى مساحة للاستعراض والتفاخر أو حتى الإثارة الجنسية بالتغطية الملفتة بدلا من التعرية الفاضحة.
وبعد أن أشكرك على متابعتك لنا بأخبارك، فأنني أرجو أن تتيح لنا الأيام الفرصة كاملة لفتح هذا الملف الساخن، وتمنياتنا لك بالخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم.