أعراض مختلفة
السلام عليكم/
تحياتى لكل القائمين على هذا الموقع العظيم وردوده المتميزة المحايدة تماما دون تحيز،
سأحاول جاهدا أن أصف لكم الأعراض النفسية التى أعاني منها وأسال الله أن أجد لديكم تشخيصا
١ - مزاجي العام سيء معظم الوقت.
٢ - لا أضحك إلا نادرا ولا أبكي أيضا.
٣- أفكر كثيرا في الماضي ومساوئه وأحزاني.
٤- أفكر كثيرا في أمور لا دخل لي بها مثل خلق الكون والإنسان وكيف تم هذا من العدم وكيف نسمع ونرى ونتكلم.
٥- أشعر أن الله _عز وجل_ لا يتدخل فى حياتنا مع أني أصلي وأحفظ أجزاء من القرآن ولكني أشك فى أمور غيبية.
٦- أبى وأمي متوفيين منذ عدة سنوات وما زلت أفتقدهم.
٧- أشعر بثقل المسؤلية كأب رغم أني أحب أطفالي.
٨- أحب النساء جدا ولكني لا أجيد التعامل معهم.
٩- رغبتي الجنسية متوسطة وأحيانا ضعيفة كانت قوية قبل الزواج.
١٠- ليس عندي طموح.
١١- كان بيني وبين جيراني زمان عداوة منذ الطفولة وكنت أخشاهم لسوء أخلاقهم ورغم أني تركت الحي إلا أني ما زلت أخشى أن يسيئوا لي إذا قابلتهم ولا أستطيع مواجهتم.
هل عندى نوع من الفصام أو الذهان؟
انتظر ردكم مع جزيل الشكر
28/2/2018

رد المستشار
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي الكريم أهلاً بك معنا على مجانين.
شكواك كما وردت لنا في رسالتك تجد في الاكتئاب تفسيراً لائقاً،
فكل ما ذكرته لنا من اعتلال مزاجك وفقدان الدافعية والحزن على ما فات والقلق الزائد والمبالغة في تقييم الأمور والتفكير الفلسفي
بجانب فتور الرغبة الجنسية كل هذا يأخذنا إلى طريق الاكتئاب ما لم يكن هناك غير ذلك ولم تذكره لنا.
على أي حال التشخيص النهائي أمر ضروري للعلاج وهذا الأمر يقوم به الطبيب النفسي بعد الفحص
كل ما أستطيع تقديمه لك هو حثك على الذهاب للطبيب.
لم تذكر لنا منذ متى بدأت الأعراض ولكن أرى أنها تعيقك من الاستمتاع بالحياة وممارسة أدوارك بشكل إيجابي مما يجعل من العلاج ضرورة.
الخبر الجيد في الموضوع أن علاج الاكتئاب الدوائي والنفسي فعال ومتاح يتطلب منك الأمر اختيار المعالج النفسي الجيد والصبر على العلاج وسوف تشعر بتحسن في حالتك النفسية.
عزيزتي الحياة أثمن من أن تدع غول الاكتئاب يلتهمها فحياتك مكرمة من رب العالمين فاكرمها وارعاها.
أتمنى أن تأخذ قرار العلاج سريعاً ولا تتردد.
الاكتئاب مرض يتطلب العلاج وعليك أن تأخد الأمر على محمل الجد
أسأل الله العظيم أن يبدلك حالاً خيراً من ذا الحال.
واقرأ على مجانين
بداية اكتئاب أم اكتئاب حاد ؟ بل عسر مزاج !
خلطة قلق واكتئاب وعجز عن التعافي
ضياع وضعف ثم عجز ويأس : اكتئاب