وسواس التحول الجنسي وتكيسات المبيضين ! م4
وساوس الموت
السلام عليكم أطباء الموقع الأفاضل/
أنا الآن أتيتكم بموضوع آخر هو ليس جديد بل هو قديم وذهب لفترة ثم عاد بعد ما حدث،
أنا عندي منذ صغري خوف وهلع الموت ويصيبني هذه الحالة عندما يموت أحد الأقارب أو غيرهم أو إذا مرضت.
منذ أسبوع توفي أحد الأقارب إلى رحمة الله ومن بعدها أصابني الهلع بالموت والخوف وأحس دائما أني هموت خلاص ولو مرضت حتى بأنفلونزا بسيطة يصيبني الهلع أني الدور عليّ بالموت.
أنا مش عارفة أعمل إيه غير إني بموت حرفيا وأنا عايشة بسبب التوهم بالموت ده كمان يعني مش كفاية إني بتوهم بالأمراض لا كمان بالموت أنا مش عارفة أعمل إيه مع أني بتناول أدوية طبية للوسواس بس الرعب والهلع من الموت ماسكني!!
1/3/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "دودو"أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
أحد أشكال اضطراب الوسواس القهري يا ابنتي هو الوسوسة بالأمراض و/أو الموت.... معنى هذا أن ما تعانين منه الآن هو مجرد نوبة وسوسة جديدة (وقد ذكرت أنك عانيت في السابق من نوبة مماثلة).... ولابد أنك تتسائلين عن كيف هذا وأنت تتناولين عقاقير للوسواس القهري؟!
الحقيقة أن تناول دواء أو عدة أدوية لعلاج الوسواس القهري والاكتفاء بهذا لا يقي من حصول نوبة جديدة في كثير من الأحيان لأن هذا العلاج (أي العقاقير) مهما كان لا يكفي لعلاج الوسواس القهري وليس إلا طريقة منقوصة ولا تحدث إلا في أكثر بلدان العالم تخلفا! حيث لا حقوق للمرضى.
من واجب الطبيب النفساني أن يعرف مريضه بأفضل وسائل العلاج المتاحة لحالته وإن لم يفعل فهو مقصر، وبالتالي فإن حل مشكلة وسواس المرض أو وسواس الموت أو كليهما هو أن تحصلي على العلاج المعرفي السلوكي اللازم لتتعلمي كيفية التعامل مع الأفكار التسلطية بغض النظر عن محتواها.
واقرئي على مجانين:
العلاج السلوكي للوسواس القهري.
ع.س.م لوسواس المرض.
وسواس الموت.
وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.