لا أعلم من ماذا أعاني؟؟
-السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بقول لكم قصتي من البداية أنا كنت أدخن بمعدل 7 سيجارات يوميا مرت لي فترة صاحبت رفيق سوء وأخذت منه حشيشا جربته المرة الأولى لم يحدث شيء، بعدها بشهر تقريبا أخذت ثانية ولم يحدث شيء جربتها بعدها بشهر أو شهرين وكانت المرة الثالثة وكان يقولي هذي اسمها سم وأنا ضحكت لم يكن بي شيء حياتي كانت سعيدة وأخذت الحشيش وبعدها قال لي تعالى نمشي شوي مشيت معه.
فجأة أحسست وكأني في حلم والدنيا تدور خفت وقلت صحيني من الحلم ونبضات قلبي متزايدة وأحسست أنها النهاية قلت له أنا قاعد أموت ما أبي أموت على ذنب وبعدها دخنت دخان وراحت شوي ولكن رجعت بعدها بدقائق نمت قمت بعدها بكم ساعة وأنا خائف كأني شايف كابوس وإلى الآن أحس أني في حلم رغم أنه لم أذهب لأي دكتور ولا أخذت أي علاج ولا أعاني من أي مرض نفسي أشعر أن حياتي انتهت دمرت حياتي.
الأعراض:
1- أحس بدوخة، نبضات قلب سريعة وتخف مع الوقت وتعود.
2- وخوف من أي صوت قوي تقريبا.
3- وأحس بآلام في خلف الرأس وسخونة.
4- ولدي هلاوس بصرية أرى وكأن شيئا أسود بعيد أنسى كثيرا ما أعرف وش سويت أمس.
5- اضطرابات في النوم.
6- أحس كل كلام الناس وهمي أو كأنهم يتكلمون عني.
7- أخاف من الجنون.
8- وأخاف من مرض الفصام وعدم الإدراك.
9- إذا تجمعوا ناس كثيرون وتكلموا كلهم أحس بخوف.
10- لم أعد ألف الأماكن التي عشت فيها.
11- حساسية من الضوء الأزرق.
12- تبلد مشاعر.
13- لا يوجد تركيز.
14- كأن الرؤية تبدلت وكأني لست نفس الشخص.
15- وساوس كثيرة.
-أرجوكم ساعدوني داخل على الله ثم عليكم أعطوني حلا وش أسوي ما أبي حياتي تخرب أبي أعيش ما كنت أعرف أن هذه أعراض الحشيش أبغى أستمتع بقية حياتي عمري 21 سنة، أبكي وأحزن على وضعي علاقتي مع ربي ممتازة أقرأ قرآن وتسبيح واستغفار أنا تبت لربي من الدخان والحشيش وكل شيء يضر المخ أو الجسد ككل.
س1/ هل سأفقد عقلي تأتيني كوابيس بفقدان العقل؟؟
س2/ هل أنا مصاب أو هذه بداية مرض فصام العقل؟؟
عندنا في السعودية لو رحت لمستشفى وقلت لهم بسبب الحشيش سأدخل في مسائلة قانونية ماذا أفعل أفيدوني؟؟
أنا أخطأت وتبت لربي والحمد لله على كل حال والسلام عليكم.
واعذروني على الإطالة لكني أعاني كثيرا ولا أحد من أهلي يعلم.
1/3/2018

رد المستشار
الابن الفاضل "Nasser" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
أجابت الزميلة المستشارة أسماء شهاب الدين على الإفادة الأولى المقتضبة التي كنت أرسلتها لمجانين ووضحت لك أن التفاصيل غير كافية وقبل وصول ردها بدقائق أرسلت أنت هذه الرسالة وكنت قد قررت الرد عليك وها أنت ذكرت ما يكفي من التفاصيل.ما يرد في هذه الإفادة يا ولدي هو مجموعة أعراض ترتبط بالقلق الشديد صحيح أن بدايتها ارتبطت بتعاطيك مخدر الحشيش إلا أنه صار من الواضح الآن أن دور تعاطي الحشيش لم يكن إلا مفجرا لحالة من القلق المتعمم أو خلطة القلق وإن ظل غياب المدى الزمني لأعراضك الأخيرة حائلا بيننا وبين القدرة على تشخيص اضطراب قلق متعمم لأن الأخير يحتاج إلى ستة أشهر على الأقل من الأعراض المستمرة ليكون التشخيص ممكنا.
تسألنا سؤالين رئيسين:
س1/ هل سأفقد عقلي تأتيني كوابيس بفقدان العقل؟؟
لا يوجد في الأعراض التي أوردتها في الإفادة ما يوحي بذلك فالقلق مهما بلغت شدته لا يفقد العقل.
س2/ هل أنا مصاب أو هذه بداية مرض فصام العقل؟؟
لا ... ولكن تكرار المغامرة بتعاطي الحشيش قد يفجر حالة من ذهان الحشيش فانتبه لذلك ولا تنساه ما حييت.
إذا كنت قد أكملت خمسة أسابيع منذ آخر مرة تعاطيت فيها الحشيش فلا يوجد ما يستدعي الخوف ولا القلق من أي عواقب قانونية لمسألة تعاطي الحشيش بل يمكنك ألا تذكر شيئا عن تعاطي الحشيش لطبيبك النفساني وتذكر كل أعراضك الحالية ولن يختلف العلاج.
وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.