وسواس الطهارة والوضوء والصلاة م2
أرجو الإرشاد
سؤال: أنا غالباً عادتي 8 أيام ولكن مرة باليوم الثامن عاد إلي دم الحيض من جديد واستمر 8 أيام ومرة نزل مني دم في اليوم التاسع ومرة وهذه الأخيرة ففي اليوم التاسع نزل مني دم قليل يتجمع بمنديل عند تفقدي ففكرت حينها أن أنتظر 15 يوما وأغتسل وأصلي كل صلوات الأيام الماضية،
ولأني كنت متعجبة من نزوله قلت لأختي ولأني مصابة بوسواس قالت لي اغتسلي وصلي لأن هذا الدم نزل عليكِ من التوتر من الوسواس فعملت بقولها لأني كنت متضايقة جداً لأني سأصلي صلوات أيام كثيرة بعد الأغتسال في اليوم السادس عشر ولأني أريد الخلاص من هذه الصلوات بأي طريقة لأن الصلاة الواحدة ترهقني فكيف بصلوات كثيرة عملت بقولها واغتسلت في اليوم العاشر بعد أن وضعت منديل مرتين في اليوم لتأكد من الطهر ولم يخرج دم ولكني لم أكن مطمئنة وددت لو أنني لنتظرت أيام أكثر لأن الدم ينزل بشكل متقطع وقليل بعد الإغتسال كل ما أقضي حاجتي ألاحظ نزول شيء لم أستطع تمييزه وفي كل مرة كنت أكذب على نفسي واطبطب عليها بقول هذه كدرة هذه لا شيء حتى تبين لي البارحة وأنا متجاوزة 15 يوما أنه دم أنا الآن أشعر أني أخطئت حين اغتسلت المفترض أني أنتظرت.
المشكلة، الآن أني صليت صلوات كثيرة بلا طهارة لأنني أشعر أني لم أنتهي من الحيض حين اغتسلت ولست جاهلة بل كنت أجاري نفسي أنا الآن أشعر بتأنيب الضمير وأشعر بحزن ولا أعلم ماذا علي أن أفعل بشأن الصلوات الماضية برائيكم ما العمل؟؟
أريد أن يجيبني الدكتور وائل أبو الهندي
15/3/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "ثريا" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك ودعوات منا مجانين أن يعينك الله على الشفاء، لم أجد نفسي أهلا للرد على هذا السؤال دون الاستعانية بفقيهة مجانين أ. رفيف الصباغ حتى أنها لما اعتذرت عن الردود على مجانين مؤقتا وقمت أنا بالرد على بعض ما كان عندها واعتذرت عنه انشغالا ... لم أجب عليك ولما تأخر ظهور الرد وقد حان موعده أرسلت لها مرة أخرى فكان ردها مساء الأمس قالت:
(ها هي الإجابة كما أجيب أي واحدة غير موسوسة...
أهلًا وسهلًا بك يا "ثريا" مرة أخرى.
لا داعي للحزن، ولا لتأنيب الضمير، اغتسلي الآن واقضي ما بعد اليوم التاسع الذي رأيت فيه الدم الواضح، أعني منذ آخر مرة نزل فيها الدم. وهذا قضاء لا إثم فيه. ولا أدري إن جاءك الحيض مرة أخرى قبل أن تصلك إجابتي!!!!!!!
أعانك الله).
ومن الواضح أنها لم تنتبه أنها المرة الأولى التي تغير فيها اسمك من "نورا" إلى "ثريا" أهلا وسهلا بك دائما على مجانين أيا كان اسمك فتابعينا بالأخبار الطيبة.