شارع ايسوك اوسلو زايو 62900 المغرب
hey essouk rue oslo Zaio 62900 maroc
السلام عليكم/
دخنت الحشيش وبعد يوم أحسست أنني في حلم وأنني ليس في الواقع مع دوخة تأتيني من وقت لآخر، ذهبت عند الطبيب نصحني بـ Lynsanxia 10mg و surmontil 25mg لم أستطع تحمل الأخيرة لأنني أشعر بدوار لكنني ازاول lynsaxia وبدأت أحس بتحسن لكن تأتيني مرة أو مرتين في اليوم شعور أنني خارج عن ذاتي مع الدوخة وأنني غريب عن نفسي وأبكي كل يوم لأنني خائف أن هذا الشعور لن يزول.
بماذا تنصحني يا دكتور؟؟
وشكرا لكم
21/3/2018

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع.
ملخص الصحة العقلية للاستشارة
أعراض موجبة
اختلال الإنية
أعراض سالبة
لا يوجد
أعراض معرفية
لا يوجد
التوازن الوجداني
الشعور بالقلق مع أو بسبب الأعراض التفارقية بالإضافة إلى أعراض وجدانية اكتئابية
ملخص الأبعاد الأخرى للاستشارة
مشاكل السلوك
لا توجد إشارة
الاستبصار
ربط الأعراض بالحشيش
مواد كيماوية
استعمال الحشيش
الصحة الجسدية
لا يوجد ذكر
التعليق
ما تعاني منه هو اختلال الإنية والواقع بعد استعمال الحشيش مع أعراض قلق. لكن القاعدة العامة بخصوص هذا الموضوع هي ما يلي:
1- أعراض اختلال الإنية محصورة فقط بمدة وجود المادة الكيمائية في الجسم ويجب أن تزول خلال بضعة أسابيع.
2- استمرار الأعراض دوماً مصدره قلق الإنسان من العملية التفارقية التي حدثت بسبب الحشيش نفسه أو وجود اضطراب عقلي آخر.
3- استعمال عقار Lynsaxia 10 mg يساعد القلق دون اختلال الإنية ولكنه أيضاً قد يسبب أعراض اختلال الإنية. لا يجوز أن تستعمله لفترة تزيد على ستة أسابيع.
التوصيات
• مشاعر اختلال الإنية بعد استعمال الحشيش وقتية تبدأ وتصل ذروتها خلال ٣٠ دقيقة وتزول بعد ١٢٠ دقيقة في الغالبية العظمى٫ وأحياناً تستمر لأيام وأسابيع٫ ويجب أن تتذكر بأن القلق من الأعراض نفسها هو المشكلة دوماً بعد فترة ٤ أسابيع أو وجود اضطراب نفسي آخر مثل الاكتئاب.
• حاول التركيز على نشاطك اليومي والمحافظة على إيقاع منتظم.
• توقف عن استعمال الحشيش وعقار برازيبام أيضاً.
• راجع طبيبك لعلاج الاكتئاب.
وفقك الله.