هل أنا ? bisexual : خيالات جدتي هلاوس بصرية ! م1
هلاوس جدتي البصرية
السلام عليكم، أشكر أ.د وائل أبو هندي للتكرم بالرد على استشارتي السابقة عن حالة جدتي. جدتي ليست بصحة جيدة فهي تعاني من تآكل غضاريف وروماتيزم وارتفاع ضغط الدم ونظرها ليس جيدا.
بالإضافة إلى تخيلاتها أصبحت تقص أظافرها بشكل مبالغ فيه تكون أظافرها مقصوصة وأراها تمسك مقص الأظافر وتقص وتقول هناك أظافر تحت جلدها، وأصبحت ألاحظ أنها تتوسوس بوجود شعر خارج من أنفها وأراها أغلب الوقت مشغولة به تحاول إزالته بيدها.
خالي يقول أن حالتها ميئوس منها وإن راجعت طبيبا نفسيا سيصف لها أدوية تسبب سلس بول، كما حصل مع أختها "جدة زوجته" زوجته أخبرته بهذا.
ملاحظة لا تنشروها من فضلكم:
......................
4/4/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سائلة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يمكن في كبار السن أن تنتج الهلاوس الحسية عن ضعف حاسة من الحواس فعندا يضعف البصر يمكن أن تحدث هلاوس بصرية وعندما يضعف السمع يمكن أن تحدث هلاوس سمعية... معنى هذا أن هلاوسها البصرية قد تكون راجعة لضعف الإبصار هذا بالطبع إذا كان ضعفا شديدا فإن لم يكن شديدا فلابد من إجراء تصوير دماغي لاستبعاد وجود أورام لا قدر الله....
كما يفضل إجراء تحليل وظائف الكبد والكلى، ولا داعي لعرضها منذ البداية على طبيب نفساني حتى لا ينزعج خالك فربما طبيب الأمراض الباطنية يكفي وربما طبيب طب المخ والأعصاب (وليس جراح المخ والأعصاب)... المهم مبدئيا هو استبعاد الأسباب العضوية الخطيرة وبعدها ييسر الله أمر عرضها على الطبيب النفساني.
وأما حكاية العقاقير التي قد يصفها طبيب نفساني لسيدة مسنة فتكون سببا في معاناتها من سلس البول ليلا... فصحيح أن هناك عقاقير نفسانية يمكن أن يكون هذا من آثارها الجانبية، لكن هناك خيارات غيرها يستطيع كل طبيب نفساني تحديدها حسب كل حالة بعينها... وقد لا تحتاج جدتك أصلا لهذه النوعية من مضادات الذهان.... فلا أحد يؤكد أن ما أصاب خالتك أو أختها هو نفس ما أصابها وإن كان هذا احتمالا معتبرا بلا شك.
ما تصفينه من أعراض تتعلق بقص الأظافر وكونها تشعر بأظافر تحت جلدها وكذلك تخيل نمو شعر الأنف يوحي بأن الأمر يستدعي العجلة في فحص المخ بالرنين المغناطيسي... والتقييم كذلك من قبل طبيب نفساني ويفضل بحضور السيد خالك بعد أن تطمئنيه.... نسأل الله لها العافية.
وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.