حل سريع لمشكلتي رجاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته / أنا شاب عندي ١٨ سنة بدأت ممارسة العادة السرية منذ خمس سنوات ولم أكن أعرف عنها شيئا لكن أحد زملائي قال لي افعل كدا حاجة كويسة وعلمني كيف أفعلها.
طبعا لما عرفت إنها مش مفيدة ولها مشاكل كبيرة وتضر بشكل كبير بالصحة حاولت أبتعد عنها ولما أبتعد شهر أو شهرين أرجع تاني وأمارسها بإفراط أكثر من مرة باليوم ولما صار عندي ١٦ سنة بدأت أمارس الرياضة بالبيت وجسمي أصبح قوي وبعد ٣ أشهر ازداد وزني بشكل كبير لكن بعدها رجعت للعادة السرية تاني وبرضو رجع جسمي متل أول، ومن وقتها صرت أدعي ربنا يخلصني منها بأي طريقة وأنا طبعا بغض بصري ومش ببص على الحريم ولاحظت بعدها أني كلما أدعي ربنا مش أستفيد وأفعل العادة السرية.
وبعدها صرت أقرأ القران وابتعدت عن الأغاني وصرت كل يوم أستمع للقرآن عشان ربنا يخلصني منها لكن برضو الأمر ازداد بعدها صرت كل ما أفعلها أحس جواي حاجة بتتكلم معاي وبتقلي اكفر واشتم الله وصرت أسب الله بكلمات كبيرة جدا وأحس نفسي مش متمالك أعصابي وأصلا مش بفكر كيف بتكلم كده لحد ما أغتسل بعدها ما أسب ربنا وكل ما أفعلها تاني أسب ربنا وأكلمه ليش يفعل كده وما يخلصني من الحاجات دي اللي تضر بصحتي وبنفسيتي ولما صار عندي ١٧ صرت أكلم ربنا وقول له إذا الشيطان هو اللي يفعل كده مش بتقدر تبعده أو مش ليك قدرة عليه دا أنت ربنا ليه وأنا ببتعد عن كل الحاجات اللي تسبب إثارة للشهوة وملتزم وبعدها أستغفر ربنا وأدعوه يغفرلي.
وتقريبا قبل ما يصير عندي ١٨ سنة ماعدت اهتميت بالحاجات دي ولا عدت أذكر ربنا وما صليت بس أسمع القران وأقرأه بس وأغلب الأيام بسمع بس وعندها بقيت أكتر من ٤ شهور وأنا مش بفعلها وبعدها رجعت اتقربت من ربنا ورجعت أصلي وكل حاجة رجعت زي أول ورجعت بمارس العادة السرية تاني ورجعت أشتم ربنا بكلام كبير جدا وصرت أفتكر إن هو اللي بيستمني لي وأنا بكفر بغير إرادتي وأحس نفسي بكره ربنا وبعدها بستغفر والله إني مش بقرب على البنات مع إني والفضل لله تنجذب لي البنات بشكل كبير ودا طبعا من فضل ربنا أحسن خلقي.
ولكن أنا بكره العادة السرية بشكل كبير.
وأرجو الحل السريع.
16/4/2018

رد المستشار
عزيزي الشاب.... أهلا ومرحبا بك على مجانين، شفاك الله وعافاك.
بدأت معاناتك ككل الشباب بالعادة السرية وما يحيط بها من معلومات أغلبها للأسف الشديد خاطيء مما جعلك بعدها تدخل في الشعور بالذنب والتوقف عنها ثم العودة والتوقف وهذا جعلك تدخل في اضطراب الوسواس القهري ويتميز بأربعة أشياء:
- فكرة معينة تسيطر على التفكير.
- هذه الأفكار لا تكون لها صلة بالمشاكل التى يتعرض لها المريض.
- محاولة مجاهدة النفس لتجاهل هذه الأفكار ونسيانها وعدم تكرار الفعل مما يشكل ضغط نفسي عليه (حيث يدرك مريض الوسواس أن هذه الأفكار لا أساس لها من الصحة بعكس مريض الفصام الذي يعتقد بصحة أفكاره).
- يعي المريض تماماً بأن هذه الأفكار نابعة منه هو وليس لأي شخص آخر دخل بها.
وقد يرجع هذا لحالة الاكتئاب التي تعرضت إليها نتيجة لممارسة العادة السرية.
وبالنسبة للعادة السرية:
فهناك أكثر من 95-98% من الأولاد قد مارسوها وأكثر من 1\2 البنات قد مارسنها.
وأخطار الممارسة تظهر إذا زادت عن الحد الطبيعي، فالشخص الذي يمارس الاستنماء عدة مرات في اليوم سوف يتأثر جهازه التناسلي وجهازه العصبي، وهذه الأعضاء تحتاج إلى فترة من الراحة حتى تعود إلى نشاطها السابق.ولتجنب هذا الهاجس القسري فقد يفيدك اتباع بعضٍ من التالي: الاستحمام بالماء البارد، إجراء الكثير من التمارين الرياضية والانشغال بها، الإكثار من النشاطات والأشغال.
أما بالنسبة لموضوع الوسواس القهري أنصحك أن تبدأ من فورك العلاج النفسي مع العلاج الدوائي ولا تخاف من محتوى أفكارك فهي لم تخرج عن نطاق الوسواس القهري.وفقك الله وتابعنا
واقرأ على مجانين:
نفسجنسي: العادة السرية ذكور، استمناء Masturbation