صناع الحياة : والتفكير في الجنس
Al Salamo Alaykom,
I guess all what you need is to pray every prayer in its time , and go out with your friends in your spare time , and work out in gym or health club, or even do the Swedish physical exercises it will help you to let your power goes in a right direction and believe me when you can control your sexual power once you will feel more confidence about yourself, Just remember to pray in the time, and fill your spare time being with your friends or your family and do any kind of sports, even if it is in your room, and god help you brother
السلام عليكم؛
أعتقد أن كل ما تحتاج إليه هو أن تصلي الفروض في أوقاتها, وأن تخرج مع أصدقائك في أوقات فراغك, واستنفذ طاقتك في لعب الرياضة في النادي أو غيره من الأماكن المخصصة لذلك, أو حتى مارس التمارين السويدية فكل ذلك سيساعدك في توجيه طاقتك إلى وجهة صحيحة.
وصدقني عندما تستطيع أن تسيطر على طاقتك الجنسية مرة واحدة ستزداد ثقتك في نفسك, وتذكر فقط أن تصلي الصلاة في وقتها, واملأ وقت فراغك بالبقاء مع أصدقائك أو عائلتك, ومارس أي نوع من أنواع الرياضة حتى لو كان في غرفتك,
وليكن الله في عونك يا أخي.
3/9/2004

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته؛
وكان الله في عونك يا أخي أنت أيضا وذلك أن الله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه. ما سبق كان مشاركة من أحد أبنائنا لمساعدة صاحب مشكلة صناع الحياة: والتفكير في الجنس.
تذكرت وأنا أقرأ كلماتك حديث الرسول عليه الصلاة والسلام بأن المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا, ونرجو أن نكون وإياكم من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.
أخي صاحب المشكلة هذه كلمات موجهة لك وتتميز عما قلناه بأنها كلمات صادرة من أهلك, أقصد ممن هم في مثل عمرك ويعانون ما تعاني كي يسد عليك منافذ الشيطان حين يقول لك أنهم لا يعانون ما نعاني أو أن الكلام سهل عليهم, فهذا شاب مثلك له نفس حاجاتك ويعيش في نفس الجو الذي تعيش فيه ولكنه اختار لنفسه طريقة غير تلك التي اخترتها وارتضيتها لنفسك, أسأل الله أن تشد من عضدك وأن تسد ما تركنا وراءنا من ثغرات, وتفكر فيما قال من أن نجاحك في السيطرة على سلوكك مرة سيزيد قوتك، وهذا صحيح فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.
كلمة أخيرة لمَ لا تشغل تفكيرك ووقتك في مشروع تجاري أو اجتماعي ينفعك في الدنيا والآخرة، وتشترك فيه مع غيرك من الأصدقاء لتشدوا أزر بعضكم بعضا, وسأقترح عليك مثلا تعليم القراءة للكبار أو تحفيظهم شيء من القرآن, فنفسك إن لم تشغلها بما ينفع شغلتك بما يضر.