وساوس الطهارة
السلام عليكم، لقد ضقت ذرعاً من كل شيء، في البداية كنت أعاني من وساوس الطهارة وإفرازات المهبل، وظللت وقتاً طويلاً حتى تغلبت عليها.
منذ مدة سألت صديقتي هل تعيدين الوضوء لكل صلاة، فقالت نعم فأنا لدي حالة سلس بول. وتجاهلت الأمر، لأني وقتها كنت أعاني من شأن إفرازات المهبل، بعدما تغلبت عليها، أصبحت فجأة أشعر أني أعاني من سلس بول.
وظللت أقرأ وأبحث حتى امتلأ عقلي وسوسة وجنوناً، لم أجد أثراً صريحاً للبول، وأحيانا أجد بقعة صفراء عند لبسي لفوطة صحية وتكون غالباً وقت إفرازات تظهر صفراء عندي، وأحيانا أجد نقطة في مقدمة سروالي الداخلي وهي بعيدة عن مخرج البول، لا أعلم ماذا أفعل ؟ تعبت وأصبحت أؤخر صلواتي وأتثاقلها، كيف أستطيع تشخيص نفسي ؟؟ دون الذهاب لطبيب ؟
أنا منهارة وحياتي الاجتماعية والشخصية تتدمر بسبب وساوسي!
هل أتجاهل الأمر ؟ وأصلي وكأن لا يوجد شيء؟ لأني عندما قرأت فإنه يصيب من لديه حرارة بالبول مثلاً أو يصيب النساء المنجبات ..
أنقذوني ماذا أفعل ؟
أرجوكم أصلحوني
14/5/2018

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Sara" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
الرد الواضح الجازم على سؤالك: نعم!! أي نعم تجاهلي الأمر تماما وصلي كأن لا شيء هنالك يستدعي الاهتمام..... لأن فعلا لا شيء هنالك يستدعي الاهتمام ويحمد لك حرصك على التطهر ولا تحمد وسوستك بالتطهر.
الإحساس بنزول نقطة بول هو من أكثر وساوس ما بعد الاستنجاء (والمصنفة ضمن وساوس التهيؤ للعبادة) شيوعا وهو في الذكور أكثر حدوثا منه في الإناث اللاتي تشيع فيهن وساوس وقهور إفرازات المهبل،
وربما سبب شيوع وسواس نزول نقطة في الذكور هو طول الإحليل أو قناة المبال في الذكور بينما هي في الإناث لا تزيد عن 4 سم.... لكن من الإناث من تعاني مثل معاناتك ويقال لها نفس ما قلناه لك.
المسألة كلها خداع حسي سببه شدة الحرص على الطهارة.... ومن المهم أن تعرفي أن وجود نقطة بول عند الصمام الداخلي لقناة المبال يمكن في أحيان كثيرة أن يعطي الإنسان إحساسا بوجودها عند صمام أو فتحة المبال الخارجية أو حتى إحساسا بنزول نقطة خاصة حال وجود أملاح أو ترقب شديد....
الأهم من ذلك هو أن عليك كما قالت من قبل رفيف الصباغ في رد لها: التطنيش وعدم التفتيش .
واقرئي على مجانين:
وسواس البول وحرارة الفرج
الوسواس القهري..وسواس البول
وسواس البول : من وساوس المبطلات
وسواس الطهارة: نقطة في الإحليل!
تنقيط البول التهاب أم وسواس ؟
تنقيط من المبال : وسواس النجاسة والسروال
تنقيط من المبال : وسواس النجاسة في السروال م. مستشار
وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .