وسواس النظر إلى العورات م
وسواس قهري والشعور بأن مشاعري مزيفة
السلام عليكم، أنا مصاب بالوسواس القهري منذ عامين وقد أرسلت من قبل لكم التفاصيل وأن الوسواس بدأ معي بوسواس العقيدة وتشكك في الدين وصور غريبة للذات الإلهية ثم انتقل إلى وسواس النظر للعورات وكانت حياتي صعبة كثيرا والآن بفضل مقالات الدكتور وائل أبو هندي يجزيه الله كل خير ومع القراءة وتغيير طريقة تفكيري تجاه الوسواس أصبحت أفضل نوعا ما ولكن الوسواس لم يختفي بعد.
والآن أنا أشعر أني أحب فتاة وهذا يظهر من كلامي لها وتصرفاتي معها وأحيانا أشعر بأن هذه قد تكون مشاعر مزيفة بسبب أني مصاب بالوسواس... فهل هذا صحيح أم هذا وسواس جديد؟؟؟
أرجو الإفادة وأرجو أن يجيبني الدكتور وائل أبو هندي.
شكرا جزيلا
20/5/2018

رد المستشار
الابن الفاضل "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك ودعواتك الطيبة، وعلى اختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
فعلا هو وسواس جديد يحاول أن يشككك في مشاعرك العاطفية تجاه من تحب وليس مطلوبا منك إلا تجاهله، فليست كل مشاعر الموسوس يمكن أن تكون مزيفة وإنما يحدث ذلك في إطار ضيق جدا فيما يتعلق بموضوع الوسوسة وعادة ما يتعلق الشعور بمشاعر مزيفة بالمشاعر الحسية التي يترجمها الموسوس أنها دليل على اتساخه أو نجاسته كما تجد في وساوس التلوث وقهور الغسيل عامة، أو يتعلق تلبيس المشاعر بالنية أو بالذاكرة أو بالموقف المعرفي الشعوري من مكروه بالنسبة للموسوس ...إلخ
ما عليك إلا أن تتجاهل هذا الوسواس وأنصحك ألا تخبر فتاتك بوسوستك في هل أنت تحبها أم لا ؟ فلا داعي لذلك.
ودائما يا "محمد" أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .