الخائف أن يكون شاذا : هل يمكن أكون شاذ؟
وسواس قهري أم شذوذ
السلام عليكم موقع مجانين
لا أعرف كيف سأبدأ ولكن أظن أني سأحكي لكم معاناتي من الأول, قبل شهرين تقريباً كنت أسمع أغنية كان في فيديو تصوير لمعاناة المثليين طبعاً ليس هذا ما جذبني للأغنية فأنا من محبي الراب وكنت أحب الاستماع إليها هي بالإنجليزية لم أفهم موضوعها في الأول،
بعدها بأيام أصبح يأتيني حلم غريب حول رجل عاري، بعدها بدأت الأفكار تنهال علي لماذا تأتيني هذه الأحلام والأفكار بأني سأتحول إلى شاذ؟ ثم أبدأ بالبكاء ويزيد على ذلك حك في الدبر وعند رؤية ذكر أحس باللعاب، وإذا قبلت أخي الصغير تأتيني تلك الأفكار وأراقب نفسي هل أتصرف مثلهم أو أتكلم مثلهم.
كانت معاناة كبيرة كيف أن الأشخاص الذين أبغضهم طوال حياتي أصبح منهم, أنا لا أريد ولن أريد أن أصبح كذلك, مع العلم أني ذات مرة أردت أن أضع نفسي في موقف شاذ فقط في دماغي فتقيأت حتى قبل أن أحلم بذلك, لم أعد أريد مقابلة أصدقائي خوفاً من هذه الأفكار،
مع العلم أني كنت مدمن على الإباحية والاستمناء أصبحت أخاف أن أفكر في الجنس لأن تلك الأفكار تقفز إلى دماغي بعد ما كنت أحلم أن أتزوج أو على أقل تقدير أن تكون لدي صديقة, أنا قبل هذا كنت طبيعياً لم أفكر بأن أصبح شاذاً أبداً وسبق وكنت في علاقات حب مع فتيات,
بعد شهر من المعاناة قرأت على موقعكم أمر الوسواس القهري فارتحت قليلاً، وبدأت أبحث عن علاج لم أذهب للطبيب لأني أخاف أن أخبر عائلتي ومن يستطيع, وجدت طبيباً على يوتيوب يشرح طريقة المايند فولنس وبدأت أطبقها وبدأت أحس بتحسن ملحوظ.
إلى حين ذات مرة على موقعكم قرأت عن الشذوذ غير المنسجم مع الأنا أو ما تسمونه الآسف أن يكون شاذاً، ثم بدأت الأفكار من جديد هذه المرة على أني شاذ غير منسجم مع الأنا وأصبحت أشعر أني حقاً أثار من طرف الرجال كلما رأيت رجلاً وأبدأ بالبكاء والأفكار الانتحارية طوال اليوم ناهيك عن الضرب المبرح الذي أضرب نفسي لدرجة أنه أغمي علي ذات مرة.
أنا حائر جداً, هل يمكن أن أكون شاذاً غير منسجم مع الأنا؟ هل يمكن أن أصبح شاذاً؟ وما سبب الإثارة واللعاب في الفم؟ أرجو الرد بسرعة من فضلكم قبل أن أرتكب جريمة في حق نفسي.
أعتذر عن التعبير الركيك.
وشكراً موقع مجانين
28/5/2018

رد المستشار
الابن العزيز "Soufiane" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا أنت بالشاذ غير المنسجم مع الأنا ولا أنت بالآسف للشذوذ وإنما أنت الموسوس بالخوف من الشذوذ أو الخائف أن يكون شاذاً أي مريض الوسواس القهري يتمحور موضوعه الوسواسي حول الخوف من الشذوذ، وقد شرحنا الصورة الإكلينيكية بهذا الشكل من أشكال الوسواس القهري في مقالنا عن وسواس المثلية ويعالج هذا المريض مثلما يعالج أي مريض باضطراب الوسواس القهري بالع.س.م و/أو العقاقير العلاجية وعلى مجانين مقال يضم أهم أركان الع.س.م لوسواس الخوف من الشذوذ هو الوسواس القهري والشذوذ : علاج وسواس المثلية.
الآسف للشذوذ شخص مارس الشذوذ و/أو يشعر برغبة في ممارسته لكنه يرفض الاستسلام لتلك الرغبة.... وهو في الحالتين يشعر بالأسف لذلك الفعل أو الشعور ويرفضه بشدة وهذا سبب أعراضه النفسية وسبب طلبه مساعدة الطبيب النفساني.
ما يحدث معك أنت ليس كذلك وإنما هي أعرض الوسواس القهري المعتادة من وساوس وقهور إضافة إلى الظواهر الحسية المربكة والتي تتمثل في صورة أي إحساس جسدي يمكن أن يفسر على أنه دليل على الشذوذ أو يرتبط به في وعيك بشكل أو بآخر.... فأما حكة الدبر أو قشعريرة الدبر فأمرها مشتهر كواحدة من الظواهر الحسية التي تحدث للخائف أن يكون شاذا... وأما اللعاب فلا تفسير عندي إلا أن يكون له عندك معنى ما يجعله مرتبطا بالمثلية.... أو فهو أحد الأعراض الجسدية للتقزز أو القرف.
أرجو ألا تقع في فخ التحاشي فتمتنع عن مقابلة أصدقائك وممارسة حياتك الطبيعية، وألا تقع في فخ التفحص والتحقق والتأكد من أنك طبيعي جنسياً أو أنك لست شاذاً جنسياً ولا فخ مراقبة نفسك وأفعالك وحركاتك...إلخ.... لا تفعل ذلك... وإنما ابحث عن معالج يساعدك في التخلص من هذا المرض.
وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .