دواء الفصام....
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموقع جميل ويحتاج المزيد من الجمال
الاستشارة التي ينقصها الحوار خللها واضح.. هل يوجد مكان للتعبير غير الاستشارة
الموقع عالي الاستبصار لكنه منخفض التواصل. حذر جداً. لا يثق (شكاك) فيما يخص مشاركة الأعضاء وقد لا يعترف بذلك وهذه بوادر فصام (تطبيق خبرة)
أجمع معلومات من عدة أشهر وأملك خبرة أو تجربة ميدانية من بداية الزواج 24 سنة وكنت خلالها لا أجد تفسيراً مقنعا لبعض الأمور مثل الإصرار على إخراج ذلك الجهاز من المنزل أو رفض ذلك الجهاز الجديد وغيره الكثير ولو كنت أملك بعض المعلومات عن الفصام لعرفت الحالة سابقاً. ويبدو لي أن الحالة قبل الزواج وتتصف الشخصية بالطيبة والخوف من الأشياء غير المنطقية كالسحر والعين وبشكل عام الحياة كانت تسير بشكل جيد ولا إشكاليات حتى آخر سنة زاد الخوف من السحر والحسد والعين بشكل غير منطقي وأصبح واضحاً في السلوك وكانت تخفي عنا الخيالات ثم تطالب بالانتقال لمنزل جديد لأن هذا المنزل ممتلئ بالجن وفي آخر المطاف أصبحت أنا سبب ما يحدث لها ووو..
طبعاً كنت مستغربا.. ثم تفهمت الحالة
الاستشارة : زوجتي 45 سنة . الحالة جديدة . التشخيص فصام بسيط
بعد النوبة ب 10 أيام استخدمنا الدواء حبة واحدة يومياً 10 مل olenza
ولمدة شهرين والآن متوقف منذ شهر والوضع طبيعي جداً
أواجه ضغوط رفض الزوجة العودة للطبيب بحجة لا داعي وضغوط المجتمع أو الطب بأنه يجب أن تعمل كذا وكذا وأن استعمال القوة يخلق المشاكل وترك الحالة يسبب القلق فما رأي المستشار
ملاحظة: زوجتي اعترفت لابنتها أثناء الدواء أنها ذهبت لعالم جميل فيه انشراح الصدر وأنها تشتاق أو ترغب الرجوع له
ملاحظة: زوجتي ترى أن الدواء الذي كانت تأخذه يخص الغدة الدرقية ولا تعرف عن الفصام شيء فهل هو اعتقاد أم هروب وأظن أنها عقدة أهل زوجتي واستنتجت ذلك بالذهاب لطبيب نفسي في مدينة أخرى
ملاحظة: ضع في بالك أخي المستشار أني محل شك أو عدم ثقة وجميع مقترحاتي الطبية مرفوضة وباقي الأمور تسير بشكل طبيعي وأنا الآن مصدر الأمان ومصدر الشك
ملخص الاستشارة : هل يجب المتابعة عند الطبيب أم نكتفي بمتابعة السلوك
ملاحظة إضافية : كود التحقيق جزء من التعقيد وهو عبارة عن الاهتمام بالأشياء الصغيرة على حساب الجودة وهو يمثل شخصية الموقع
دواء الفصام2
إضافة هامة للاستشارة السابقة لزوجتي وهي لا وجود لأي اكتئاب أو لم ألاحظ ذلك، آخر سنة خوف من الجوال لتوقع المراقبة والنظر للأعلى يمين ثم شمال وبسرعة ،وأحيانا الضحك أثناء العلاقة الحميمية
ثم النوبة مباشرة وهي كيل الاتهامات وكنت أظنها جنت ثم الهروب للأهل ثم بدء الدواء بعد 10 أيام ،ثم عادت للمنزل من نفسها بعد النوم من أول حبة ،ثم الأمور هادئة إلى الآن ومتوقف عن الدواء من شهر
ويضيف أن زيارة المتخصص النفساني تكلف مادياً عشرة أضعاف المتخصص في مجال آخر
فلماذا كل هذا الجشع أيها الطبيب ؟
24/7/2018

رد المستشار
الأخ العزيز
أهلاً وسهلاً بك ضيفنا الكريم في الموقع
شفى الله زوجتك وجزآك الله كل خير على اهتمامك بها وصبرك عليها.
ملاحظاتك الخاصة بالموقع نحيلها إلى الإدارة وأعتقد أن بالموقع منتديات للحوار وغيرها من الخدمات والإسهامات.
وبالنسبة لتكلفة الأطباء فهي ككل المهن تتفاوت الأسعار والخدمات من مكان إلى آخر ومن شخص لآخر وستجد الرخيص والغالي.
وبالنسبة لموضوع زوجتك فبداية المرض بعد سن 45 غير معتادة وبما أن حالتها استقرت على العلاج فالأفضل ألا تتوقف عنه.
وفي ما يخص علاقتها بك وموضوع عدم الثقة في كلامك وغيرها من الأمور التي أعتقد أنك ستحتاج إلى مناقشتها مع طبيبها ليدلك على أنسب الطرق التي يمكنك استخدامها للتواصل مع الآخرين منعاً لحدوث صراعات معهم وكذلك منعاً لحدوث ضغوط عليك.
فالحكمة تستدعي أحياناً تجاهل الأمور وعدم إثارتها إذا كانت تسبب ألما لك أو للآخرين ولا يوجد حرج -في حالة عدم قدرتك على فعل ذلك- في الاستعانة ببعض النصائح الخاصة أو الأدوية لتعينك على تحمل الضغط النفسي والمسؤولية التي في حياتك.
أعانك الله وتابعنا