أرجو المساعدة أنا مريضة
السلام عليكم أنا امرأة شابة مرت منذ سنوات بمشكلة تناولت حبوب لإزالة حب الشباب بدون رأي طبيب ولقد سببت لي هذه الحبوب اسوداد واسمرار في بشرة جسمي. وكنت قبلها أحببت زميل لي في الجامعة ولكنه لم يحبني ورفض حبي له وعندما شربت الدواء واسودت بشرتي لم أتقبل الواقع.
صرت أفكر في الانتحار وأنا أريد الموت
8/6/2018

رد المستشار
صديقتي
تفكرين في الانتحار لاسوداد بشرتك؟؟؟
هذا أمر عجيب ومثير لتساؤلات عن طريقة تفكيرك ومستوى نضجك العقلي والنفسي في الثامنة والعشرين من عمرك.
ما العلاقة المباشرة بين شربك للدواء واسوداد البشرة ورفض زميلك لحبك؟ ما هو الواقع الذي لم تستطيعي تقبله؟؟ لماذا تريدين الموت حقيقة؟
أحقاً تفكرين في الانتحار؟؟ لدي تحد لكل من يريدون الانتحار وأنت منهم: لماذا لا تمارسين كل الموبقات والكبائر لمدة شهرين قبل الانتحار؟.. في كل الأحوال، الانتحار سوف يؤدي بك إلى نار جهنم فلم لا تدخلينها عن حق؟ إذا أزعجتك هذه الفكرة أو وجدت نفسك ترفضينها فأنت لا تريدين الموت ولكنك تريدين إنهاء حالة مؤقتة وهذا لا ينتهي بحل مستديم مثل الموت... ما هو سبب يأسك الحقيقي؟
أتريدين علاقة حب وتخشين ألا يريدك أحد بسبب بشرتك؟؟ أتدركين ما هو الحب أصلا؟ لو أدركت ما هو الحب ما كانت لديك هذه المخاوف أو هذا اليأس...ماذا عن كريمات تفتيح البشرة؟
من ناحية أخرى، ماذا تفعلين بحياتك؟ كيف تستعملينها؟ ماذا تفعلين بيومك؟
ما الذي سوف تقدمينه في علاقة الحب والزواج؟ حاولي وصف هذا تفصيلاً ولا تستخدمي رداً سخيفاً كسولاً مثل "سوف أعطيه حبي" كيف ستحبينه؟؟؟ كيف ستختارينه؟ ما هي مواصفاته؟ لماذا سوف ينجذب إليك من ناحية الروح والعقل؟؟
الجسد شيء يتغير مع الزمن.. أرجوك لا تتعبدي في محراب الجسد .. كل من فعلوا هذا خسروا أنفسهم وأحبابهم .....
أنصحك بمراجعة معالج نفسي أو معالجة نفسية لمناقشة هذه الأمور
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب