نفسي عاطفي...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الشرح أظن أنه غير مرتب أو لا يعبر عما بداخلي بالتفصيل، لكنني أتمنى أن تقوموا بقراءتها إلى الأخير وإذا كان هناك شيء غير مفهوم أخبروني
اسمي أحمد...أنا أحببت فتاة حب شديد جداً (أقوى درجات الحب).. وكنا في علاقة حب نحن الاثنين.. وظللنا في علاقتنا لفترة ما تقارب 9 أشهر..وكانت ترفض أي شخص يأتي لخطبتها لأنها تريدني وأنا أخبرها بأن الخبر ما زال معلقاً لأني أخبرت أهلي بأني أريد هذه الفتاة وأريد خطبتها قبل أن يخطبها أي شخص غيري وهم يقولون انتظر صبرك شوي تصلح الأمور.. وأنا أكلمها بالذي يحصل وما هو الجواب الذي أجابوني..
وتستمر علاقتنا إلى قبل أسبوعين عندما جاء ناس خطبوها لابنهم وهي وافقت بكل بساطة والآن عرسها بعد خمسة أيام.. تواصلنا من بعد ما خطبت لمدة 5 أيام وانقطعنا.. أنا جاءني الخبر منها مثل الطعنة وأشد من الطعنة.. أخبرتها لماذا توافق على هذا الشخص.. قالت أنا انتظرتك وشفت أن دمك بارد ما راح تأتي تخطب فوافقت عليه..
وأنا قمت أصيح وأعاتب وأكلمها ليش ما تنتظرني.. وأشوف أن دمها بارد وهي اللي مبسوطة بهذا الشيء وأنا أصيح وأغضب وهي تقول لي هذه قسمة ونصيب وأنا أقول ما دخل النصيب في هذا الشيء هذا الشيء بإرادتك.. الحين إحنا ما نتواصل.. وقاعد في قهر وحزن واكتئاب..
والمشكلة لو كان وافقت بالإجبار كان راح يكون أهون شوي عندي من أنها توافق بكل بساطة راح أقول مازالت تحبني لكن المشكلة أنها تركتني باختيارها وبرضاها.. وأنا متأكد أنها مش مجروحة الجرح اللي أنا مجروح وليست في الحالة اللي أنا فيها الآن.. الآن ما أقدر أوقف التفكير كيف وافقت على غيري كيف راضية تروح عند غيري (راح تحب غيري راح تحضن غيري راح تهتم بغيري الكلمات اللي كانت تقال لي راح تقال لغيري راح تلبس له أفضل لبس..إلخ)
تفكير ما ينتهي ما أقدر أنام في الليل أحاول أخفف من الحالة أصلي أقرأ قرآن أخرج مع أصدقائي أحاول أنبسط أنشغل بأي شيء لكن ما أقدر.. ضيق وحزن واكتئاب.. وأيضاً أتذكر كيف راح أقضي أيام العيد وأيضا أنا مقبل على الجامعة.. وأحاول أني أفكر بأي فتاة غيرها لكن ما أقدر أفكر بغيرها.. أحاول الانشغال بأي شيء لكن لا أستطيع.. ما هو الحل أريد أخرج من اللي أنا فيه وأحياناً أو غالباً أفكر بالانتقام منها.. أنا والله ما عاد قدرت.. ملاحظات عني: مصاب بالوسواس القهري..
والمسامحة إذا طولت القصة لأني ما قدرت أعبر كويس وإذا هناك شيء غير مفهوم أو غير واضح أخبروني
5/8/2018

رد المستشار
قرأت رسالتك.. بلا شك من أنكما أحببتما بعض وتبادلتما المشاعر والأحاسيس التي يعشيها المحبين...فعلا هي أحببتك وكان أملها أن تتقدم لخطبتها... ولكن مشيئة القدر أن لا تكون لها... فكم من عاشق ومحب عاشوا وخبروا حلاوة الحب ... هذا ما نجده في كتب التاريخ التي تروي قصص الحب والغرام وما كابدوه من لوعة وأسى وألم وفراق وهجر وصد, وسهر الليالي ومناجاة ونجوى وشوق ولهفة للحبيب... وذابوا وجداً... وغرقوا في أحلامهم وكتبوا معانة حبهم شعراً ونثراً.
عليك أن تفهم شيء بان الزواج قسمة ونصيب.. فكانت نفسك نازعة وتائقة إلى ما يجمعك بها وان تكون من نصيبك, لكن كان مقدر لها أن تكون لغيرك... اختارت من تقدم لها ووافقت عليه.
كان ذلك صدمة, وكان مفاجأة لك... فاجتررت ما كان بينكما من محبة... وكانت أفكارك تستحوذ وتتسلط على عقلك (المشكلة أنها تركتني باختيارها وبرضاها... راح تحب غيري راح تحضن غيري....راح تهتم بغيري... الكلمات اللي كانت تقال لي راح تقال لغيري... راح تلبس له أفضل لبس..إلخ).
وبدأت تندب حظك وتشعر بالأسى والحزن (ضيق وحزن واكتئاب), ويؤرقك ذكرها (تفكير ما ينتهي ما أقدر أنام في الليل)..وتنتابك هواجس وأفكار وتفكر في الانتقام.... معاذ الله أن يصل بك التفكير والوساوس الخبيثة التي تعاني منها ... بدل من ذلك الوساوس ادعوا الله أن يوفقها في حياتها. لا تكن نهبا للأفكار والوساوس ولا تجعلها تسيطر عليك...أن الآن مقبل على الجامعة وستجد الكثير من الزملاء والزميلات,, وستعوض بفتاة تكون قدرك كتبه لك الله...
وسيمنحك الله حبا لها تنسيك وتملأ حياتك بهجة وسرور.... لا تنظر إلى الماضي دعه خلفك... فان لفت إليه يكفي انك عرفت الحب...
تحياتي