وسواس الحب المرضي : هل العشقُ إلا وسواس؟
نفسي عاطفي...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته‘ اسمي أحمد مصاب بالوسواس القهري منذ السادسة عشر من عمري
أحببت فتاة حباً شديد هذا العام وكنا في علاقة حب نحن الاثنين، وظللنا في علاقتنا لفترة ما تقارب 9 أشهر إلى أن جاء لها شخص يتقدم لها فقامت بالموافقة لأنها أخبرتني بأني لست مهتما، لكني قد أخبرتها بأن تنتظرني إلى أن تعتدل حالتي وظروفي لكنها تركتني،
أنا الآن لا أستطيع أن أقوم بأعمالي وواجباتي لا أستطيع الانشغال بشيء آخر حتى إني أقوم بقراءة القرآن وأقوم بالصلاة دائماً لكني لا أستطيع إيقاف التفكير بها وكيف ستكون مع شخص آخر أنا لا أستطيع التفكير بفتاة أخرى،
أنا أعاني من حزن واكتئاب وألم شديد أنا لا أستطيع إيقاف التفكير بها وكيف ستكون مع شخص آخر
أرجوكم ساعدوني
8/8/2018

رد المستشار
الابن الفاضل "أحمد العبدي" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما تصفه الآن من علامات العشق المعذب وقد صرحت هذه المرة بأنك مريض وسواس قهري وهو ما استشعرته أنا في إفادتك الأولى والتي كانت أكثر تفصيلاً من أن معاناتك تشبه معاناة مرضى وسواس العشق أو الحب .... كل هذا في جميع الأحوال عابر، وعليك أن تعلم أن رغبتك الشديدة في ألا تفكر فيها أو في ما يسوؤك من كيف هي ستفعل مع غيرك ما كنت تظنها لا ولن تفعله إلا معك هذه الرغبة في طرد مثل هذه الأفكار لا تؤدي إلا إلى زيادة ورودها على وعيك ويمكنك أن تقرأ عن فخ العمليات العقلية الساخرة لتفهم كيف يكون ذلك.
يحضرني مطلع أغنية قديمة للفنان محمد عبده يقول فيها : (مرتني الدنيا بتسأل عن خبر ما به جديد .... عشاق ليلة اتفارقوا وصاروا بعيد .... لا طاحت نجوم السما ولا تاه في الدنيا قمر .... لتقف الدنيا وتسأل عن خبر ما به جديد) ... صحيح أن الأمر جلل بالنسبة لك وأنك مصدوم حتى النخاع.... لكن الواقع هو الواقع والمتواتر حدوثه هو ما حدث معك يا "أحمد العبدي".
واقرأ هذه الأشعار على إبداعات مجانين:
بلْ ! والذي يفهمُ يفهمْ !
الهُوه ! : حَيِّ جمْهورِكِ يا كَلْبهْ !!
مزامير الإعادةِ اللاإعاده
نصيحتي لك هي أن تبدأ في تقبل ما حدث وأن تهتم ببناء نفسك وتقوية ذلك البناء لأنه حقيقة هو ما يهم وأهلاً وسهلاً دائماً بك على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.