الدم والبطلونات، والغشاء والبنات!
أود أولا أن أشكر جميع الأعضاء العظام القائمين على هذا الموقع (مجانين و إسلام أون لاين) أولا عفوا فأنا معلوماتي الدينية متنامية ولكن بالطبع ليس بقدر العلماء العظام في هذا الموقع، ولكني أحب أن أضيف أنكم تجاهلتم موضوع أنه يجب على المرأة المسلمة ارتداء الزي الاسلامي والمقصود من الزيي الإسلامي هنا هو أي زي تتوافر فيه شروط الزي الإسلامي من الوسع ولا يشف و و و و.......الخ
وقد ذكرت أختي الفاضلة أن البنطلون الذي ترتديه ضيق وهكذا، وأنا لا أخمن ولكن من المؤكد أنها تخرج بهذا الشكل فهذا خاطئ من وجهة نظر الإسلام وأود أن أرشدها هي وكل المسلمات إلى سماع موضوع الأستاذ عمرو خالد بخصوص الحجاب وذلك لأسلوبه المقنع أكرمه الله.
وشكرا لكم
6/9/2004

رد المستشار
الابن العزيز؛
أهلا وسهلا بك على مجانين، ونشكرك على ثقتك وعلى إطرائك الكريم، كما نشكرُ لك مشاركتك في هذه المشكلة القديمة: الدم والبطلونات، والغشاء والبنات!
لم يكن هناك يا بني مجالٌ للتجاهل، فأن تلبس البنت بنطلونا ضيقا أو غير ذلك لا يمثل مشكلة في ذاته، وإنما المشكلة قد تحدثُ إذا كانت ستخرج في الشارع بهذا الشكل، لأن مثل هذا الزي سيكون مخالفا لشروط اللباس الشرعي المعروفة للأنثى بعد بلوغها المحيض، لكن بنتنا لم تقل أنها ستخرج بالبنطلون الضيق إلى الشارع ولا قالت أنها خرجت به أصلا، كل ما كان منها أنها كانت ببراءة تتساءل، وقد قمنا بالرد عليها فيما سألتنا عنه!
وأرى من المناسب أن أحيلك إلى ما تجده على مجانين تحت العناوين التالية:
أنا مسلمة، وزوجي يصر: لا أحب الحجاب
في بلاد العري: غريبة تسأل عن حجاب
في بلاد العري: غريبة تسأل عن حجاب متابعة
أفلام عن المعاشرة، ورحلات مع الزملاء
أفلام عن المعاشرة ورحلات مع الزملاء: مشاركة
حجاب المسلمة، وجهةُ نظرٍ طبنفسية
أتمنى أن تفيدك الإحالات لتعرف أننا في مجانين، بفضل الله تعالى إنما نقول ما يجبُ أن يقال ولكن في موضعه، وبلا تكلف، وأهلا وسهلا بك دائما فتابعنا بمشاركاتك