من وسواس لاكتئاب لقلق متعمم م9
استفسار...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....بقالي شهرين كويس جداً وبدون أي مقدمات زالت عني أعراض القلق المتعمم
والآن منذ يومين وبدون أي مقدمات رجعت لنقطة الصفر ثاني حاسس إني مش مضبوط خالص ومرتبك ومش على بعضي وبعرق ومش حاسس بنفسي أصلا مش نشيط بتعب من أقل مجهود بالرغم إن مفيش أي سبب والدواء مستمر عليه بنفس الجرعات!!! ما السبب العلمي لذلك؟
النقطة الثانية دكتوري العزيز دكتور وائل...
1- كانت من شهر كده ساعات بحس إني مبسوط كده وفي لحظة إني مش مبسوط ((لا قدر الله هل هذا مؤشر لاضطراب وجداني ولا حالتي بعيدة عن المرض ده)).
2- أمس بالليل وأنا نائم أحسست قلبي ينبض ببطء شديد وخوف شديد ((هل أنا معرض لاضطراب الهلع)) علماً أن هذه الحالة تأتي على مدار السنة مرة أو مرتين بالكثير.
3- النهارده الصبح صحيت من النوم مش حاسس بنفسي خالص كأني أنا مش أنا ((هل ده له علاقة باضطراب الآنية أنا معرض للإصابة به))؟؟؟
تحياتي لك وأرجو الإفادة والرد؟؟
وربنا يشفينا جميعا من الأمراض النفسية لأنها عذاب ما بعده عذاب ولا راد لقضاء الله وهذا قدري
7/9/2018

رد المستشار
الابن العزيز "أحمد سليمان" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك ومتابعتك مع خدمة استشارات مجانين بالموقع.
من المعتاد في كثير من حالات القلق والاكتئاب المختلط أن يكون المسار نوبيا يعني على نوبات في حياة المريض... وبالتالي فالتفسير هو أن هذه طبيعة بعض حالات خلطة القلق والاكتئاب.
أما النقطة الثانية والتي قسمتها إلى ثلاث نقاط فأرد عليها كما يلي ؟
أي اضطراب وجداني تقصد ؟ القلق والاكتئاب المصاحب له هما اضطرابان وجدانيان.... لكن لا علاقة لحالتك بالاضطراب الثناقطبي أو الوجداني ثنائي القطب.
يمكن أن تمثل النوبات شبيهة الهلع الخفيفة والعابرة جزءًا من خلطة القلق والاكتئاب.... واعلم أنك إن كنت على كل ما مررت به لم تصبك نوبة الهلع أو بالأحرى لم تكتمل أعراضها.... فهذا معناه أنك أقوى منها ما تزال.... يعني لست إن شاء الله معرضاً للهلع ولكن أرجوك كف عن الخوف من نوبة الهلع لأنها كالعفريت.... وأنت تعرف المثل المصري.
ونفس الكلام عن الهلع ينطبق على اختلال الإنية يا "أحمد" ... وقد قلت لك مراراً أن إهمال تلك المشاعر الانفصالية حتى تزول هو خير طريقة للتعامل معها.
هداك الله وأصلح ماكينة القلق المزعجة داخلك، وأخيراً أهلا بك دائماً وسهلاً على موقعك مجانين فتابعنا بالتطورات .