هل تصلح لي هذه الدراسة
أرجو عدم نشر استشارتي
لقد درست دراسة جامعية لا أحبها ولم أعمل بها بسبب انشغالي بالحياة الزوجية والأولاد ولقد نسيت كل ما تعلمت والآن بعد أن كبرت وتفرغت أريد أن أدرس دراسة جديدة أستطيع أن أعمل بها في بلدي الأم
وأنا أرغب في دراسة العلاج النفسي أرغب بهذه الدراسة كي أساعد نفسي والآخرين وأشعر أني سأستفيد منها,
المشكلة أني أنا نفسي مريضة بايبولار مستمرة على العلاج وحالتي مستقرة سؤالي هل أستطيع أن أكون معالجة نفسية...
26/9/2018

رد المستشار
السائلة الكريمة:
مرضى الاضطراب الوجداني ثنائي القطب يتصف أصحابه بنوع من الحساسية للضغوط، وسرعة التأثر العاطفي وتقلباته، ولا يخلو مجال العلاج النفسي من الضغوط والتأثيرات العاطفية. لكن هذا المجال يتوسع ليشمل أشكالاً متنوعة يبدو بعضها أقل ضغوطاً!!
تظل الخبرة أو التجربة العملية هي أصدق مقياس فهل تتسع ظروفك الشخصية كمثل هذا التجريب؟! وهل يمكنك دخول برامج لدراسة هذا الجانب أو ذاك في العلاج أو الخدمات النفسية ثم إذا ظهر لك عملياً عند الممارسة أن ضغوطه وتأثيراته عليك تخل بانتظامك ومسؤولياتك تجاه من تتعاملين معهم،هل يمكنك عندها التوقف على الأقل عن التعامل مع الحالات، والاكتفاء بالتدريس، والتدريب؟!
إذن الإجابة على سؤالك ستختلف باختلاف ما تريدين التخصص الدقيق فيه، وكذلك على مرونة ظروفك المادية والحياتية من حيث اعتمادك على هذه الممارسة مالياً، ومدى قدرتك على التوقف، أو تغيير طبيعة الأنشطة إذا استدعت الظروف ذلك!! علاوة طبعاً على مراعاة اللوائح، والقوانين، وآداب ممارسة هذا النشاط أو ذاك.
وأهلاً وسهلاً بك على موقعنا مجانين وتابعينا بأخبارك.